الوفد المصري أشاد بمسيرة «المؤسسة»

خريجات «أنا رائدة»: «دبي للمرأة» نموذج عربي مشرّف

صورة

أكد وفد برنامج «أنا رائدة» المصري أن «مسيرة وإنجازات مؤسسة دبي للمرأة نموذج عربي مشرّف يحتذى به عالمياً»، مشيداً بمبادرات وبرامج المؤسسة للارتقاء بالقدرات الإدارية للمرأة الإماراتية، ودعم مشاركتها في كل المجالات، بما يعزز مكانتها في المجتمع، تحقيقاً لرؤية وأهداف المؤسسة.

حضور في كل الميادين

قالت شمسة صالح: «إن مؤسسة دبي للمرأة بقيادة حرم سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سموّ الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، حققت منذ إنشائها في عام 2006 إنجازات استثنائية، إذ حرصت سموّها على تعزيز حضور المرأة في كل الميادين، وصقل القدرات الإدارية للكوادر النسائية القيادية، من خلال برامج مبتكرة وفعاليات متميزة، وشراكات استراتيجية مع الجهات الحكومية، واتفاقيات تعاون وتبادل خبرات مع أرقى وأعرق الجامعات العالمية».

 15

سيدة أعمال تخرجن في برنامج «أنا رائدة» في مصر.

جاء ذلك، خلال استقبال «دبي للمرأة» وفد خريجات برنامج «أنا رائدة»، أحد مشروعات البرنامج القومي للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة، التابع لمجلس التدريب الصناعي بوزارة التجارة والصناعة المصرية.

وهدفت الزيارة إلى تبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات التي تنتهجها مؤسسة دبي للمرأة، في مجال تأهيل وتمكين المرأة الإماراتية، وتعزيز ريادتها وتميزها في كل المجالات، وإسهاماتها الفاعلة في مسيرة التنمية الشاملة بالدولة.

وأكدت المديرة التنفيذية لمؤسسة دبي للمرأة، شمسة صالح، أن «المرأة الإماراتية تحظى بدعم ورعاية القيادة الرشيدة، التي توفر لها الظروف التي تساعدها على تحقيق التوازن بين حياتها الأسرية والعملية، بما يُمكنها من القيام بدورها شريكاً رئيساً في التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة، وحظيت هذه الإنجازات بتقدير عالمي».

وقالت إن «خبرة وتجربة مؤسسة دبي للمرأة متاحة للأشقاء في مصر، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لكل الجهات الحكومية، بتقديم كل أشكال الدعم للدول الشقيقة والصديقة، خصوصاً لما لمصر من مكانة طيبة لدى الإمارات، وما يربط البلدين من علاقات تاريخية قوية وممتدة».

وشاهد الوفد الزائر عرضاً عن أبرز ملامح الخطة الاستراتيجية لمؤسسة دبي للمرأة للسنوات الخمس المقبلة (2017 - 2021).

المركز الأول

من جانبها، قالت مديرة نادي دبي للسيدات بمؤسسة دبي للمرأة ومديرة الاتصال المؤسسي، لمياء عبدالعزيز خان، إن «المؤسسة تتبنى الإبداع والابتكار نهجاً وثقافة لعملها اليومي في كل ما تنفذه من مشروعات ومبادرات، مواكبةً للتوجه العام للدولة، وتنفيذاً لرؤى قيادتنا الحكيمة بالوصول بالإمارات إلى المركز الأول عالمياً في كل المجالات، وتعزيز صدارة الدولة في مؤشرات التنافسية العالمية المرتبطة بتحقيق التوازن بين الجنسين».

وضم الوفد المصري كلاً من: القنصل التجاري بالقنصلية المصرية في دبي محمد المغربي، ومساعد المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات اليدوية ماجد سمير، ونائب مدير مشروع التمكين الاقتصادي والاجتماعي بوزارة التجارة والصناعة أمل سليمان، و15 سيدة أعمال تخرجن في برنامج «أنا رائدة»، يعملن في مجالات متنوعة، منها: المشغولات والإكسسوارات والحرف اليدوية وتقنية المعلومات والمفروشات والأثاث والتصميم والاستشارات التدريبية، والدكتور حسن العناني، الذي أشرف على الدورات التدريبية لسيدات الأعمال، منتسبات «أنا رائدة».

تجارب

استعرضت عضوات الوفد المصري أنشطتهن وتجاربهن، وكيف كان التدريب الذي تلقينه في «أنا رائدة» مفيداً لتطوير قدراتهن الإدارية في مجال التخطيط وتنمية رأس المال وإدارة الموارد البشرية وتسويق منتجاتهن على أسس علمية.

وخلال اللقاء تم الاتفاق على تعاون مستقبلي بين مؤسسة دبي للمرأة والبرنامج القومي للتمكين الاقتصادي بوزارة التجارة والصناعة المصرية، من خلال القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية وبعثتها التجارية في دبي، إضافة إلى دعوة قياديات مصريات من القطاعين العام والخاص للمشاركة في المنتديات التي تنظمها المؤسسة، إذ تزخر مصر بكفاءات متميزة من الجنسين في مختلف المجالات.

وأشاد الوفد المصري بتجربة «دبي للمرأة» في مجال دعم وتمكين المرأة الإماراتية. وقالت أمل سليمان: «فخورون بما رأيناه من آليات ومنهجيات عمل تطبقها مؤسسة دبي للمرأة في إطلاق وتنفيذ المبادرات، التي من شأنها الارتقاء بالمرأة وتعزيز مكاناتها وإسهاماتها في جهود التنمية، وهي آليات مبنية على أرقى المعايير العالمية، ولهذا حرصنا على أن تكون المؤسسة ضمن برنامج زيارتنا لدولة الإمارات، للاستفادة من تجربتها والبناء عليها في مسيرتنا للمرحلة المقبلة».

تويتر