قائمة ذهبية لـ 13 إماراتياً زاروا 100 دولة

صورة

قال رئيس نادي رحالة الإمارات، عوض بن مجرن، إن 13 إماراتياً قاموا بالسفر إلى 100 دولة، باتوا يزينون قائمة السفر العالمية، خلافاً لقائمة الموسم الأول التي تصدرها سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية.

وأضاف بن مجرن لـ«الإمارات اليوم»: «إصدار هذه القائمة ليس ترفاً، بل هو استحقاق لنخبة كانت في أسفارها وترحالها بمثابة سفراء حقيقيين للوطن».

وأضاف: «هؤلاء الذين عرجوا على ثقافات متنوعة لـ100 دولة أو أكثر، يستحقون لقب (دكتوراه) الأسفار، ودخولهم القائمة الذهبية الثانية لرحالة الإمارات».

وقال بن مجرن إن لجنة مكلفة من قبل نادي رحالة الإمارات، قامت بمراجعة وتدقيق الأسماء المرشحة، حيث تم تقسيم القائمة إلى فئتين، الأولى تضم أسماء الأشخاص الذين زاروا 100 دولة أو أكثر، والثانية تشمل أسماء الأشخاص الذين زاروا 50 دولة بحد أدنى.

ولفت رئيس نادي رحالة الإمارات إلى أن زيارات الأعلام تنوعت أهدافها بين الخيرية والاستكشافية الرياضية التجارية والدبلوماسية وغيرها، مؤكداً أن «النادي» يهتم بإبراز الصورة العصرية لثقافة السفر والترحال، جنباً إلى جنب استلهام خصائصه الموروثة، كجزء من نمط حياة البادية الإماراتية.

وضمت القائمة الذهبية، التي تؤشر إلى سفر المنتمين إليها إلى 100 دولة أو أكثر، كلاً من: محمد السويدي سفير الإمارات في سلطنة عمان، حمد الغفلي، أحمد سيف الأشرم، أحمد عبدالرحمن المعصوم، إبراهيم الذهلي رئيس تحرير مجلة أسفار، عيسى الغرير، عمر سيف سلطان المزروعي، علي آل سلوم، كابتن طيار عبدالله آل صالح، عبدالحميد أحمد صديقي، كابتن طيار مهند سليمان بن جمعوه اليحيائي، هشام الزرعوني. وضمت قائمة السفر الثانية للأشخاص الذين زاروا 50 دولة أو أكثر ستة أشخاص، في الوقت الذي ضمت فيه قائمة السفر الأولى التي صدرت العام الماضي، إلى جانب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، ثلاثة وزراء، هم: الشيخة لبنى القاسمي وزير الدولة للتسامح، ووزير الدولة لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي، ووزير الاقتصاد سلطان المنصوري.

تويتر