اختتم فعالياته بحي الفهيدي التاريخي

30 ألف زائر لـ «سكة الفني»

صورة

أسدلت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الفنون والثقافة والتراث في الإمارات، الستار على فعاليات معرض «سكة الفني 2017». وأعلنت الهيئة أن نسخة المعرض هذا العام نجحت في استقطاب أكثر من 30 ألف زائر انضموا للفعاليات الاحتفالية، التي استمرت من 11 إلى 21 الجاري في حي الفهيدي التاريخي.

أنشطة للسعادة

عرضت نسخة هذا العام من معرض سكة الفني أنشطة جديدة للسعادة، بما يتماشى مع برنامج السعادة الوطني وخطة دبي 2021، بما في ذلك 33 ورشة عمل لتعزيز السعادة بين الأطفال والكبار، فضلاً عن مبادرتين جديدتين ستستمران حتى نهاية أبريل المقبل، وهما «سكة حول المدينة» و«حافلة سكة الفنية».


10 : أيام من الفعاليات والفنون اشتمل عليها برنامج المعرض من 11 إلى 21 الجاري.

ومن أبرز فعاليات «سكة 2017» مجلس خاص عقدته سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس «دبي للثقافة»، مع نخبة من المتخصصين البارزين في القطاع الفني والإبداعي، إضافة إلى بعض الفنانين الإماراتيين والمقيمين.

وترأست سمو الشيخة لطيفة بنت محمد الاجتماع، وشجعت الحضور من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي على التعبير عن آرائهم حول مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك التحديات والفرص في قطاع الفن، لماضي وحاضر ومستقبل المشهد الثقافي في دبي، وكيفية الحفاظ على التأثير الإيجابي للمجتمع الفني في الإمارة.

وقالت مديرة المشاريع مديرة مشروع «موسم دبي الفني» و«معرض سكة الفني» في «دبي للثقافة»، لبنى الشامسي: «يحقق معرض سكة الفني المزيد من القوة كل عام، إذ زاد انتشاراً وتأثيراً ليصبح مركزاً عالمياً للإبداع، خصوصاً أنه يجذب الفنانين المشهورين من المواطنين والمقيمين في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، فضلاً عن أعداد متزايدة من عشاق الثقافة من مختلف أنحاء المنطقة».

وأضافت «يمثل المعرض جزءاً مهماً من جهودنا الرامية لدعم خطة دبي 2021 ، وجعل هذه المدينة موطنًا لأفراد سعداء ومبدعين ومُمكنين، ويملأهم الفخر بتراثهم الثقافي، وذلك من خلال رعاية المواهب المحلية والاحتفاء بها، وتعزيز فخر المجتمع بنجومه الصاعدة، ودعم الثقافة الإماراتية، وبناء تراث للأجيال المقبلة».

ويعد «معرض سكة الفني» المبادرة الرائدة لهيئة دبي للثقافة والفنون تحت مظلة موسم دبي الفني، ويعرض أعمالاً للفنانين المواطنين والمقيمين في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، من خلال مجموعة من المعارض وورش العمل وفنون الأداء والموسيقى، التي يتم تنظيمها في جميع أنحاء المدينة.

وقدمت النسخة الأخيرة من المعرض للزوار أجندة متنوعة من أبرز الفنون البصرية وعروض الأداء والموسيقى والأفلام والأدب، وشملت معرض «تواصل 42»، وهو معرض يقوم على شعار «التواصل»، ويعرض مجسمات إبداعية يشارك بها 25 موهبة، من خلال التعاون بين مجموعة لوكوموشن دبي وباحة السينما «غرفة أنيميشن» التي تعرض مجموعة متنوعة من الأفلام الثقافية. وللمرة الأولى يقدم «بيت البحرين» أعمالاً لخمسة فنانين بحرينيين.

ويكمل «معرض سكة الفني» الفعاليات الثقافية التي يتم تنظيمها على مستوى المدينة خلال الدورة الرابعة لموسم دبي الفني الذي يستمر طوال أبريل المقبل، ويقام تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم. ويشتمل موسم دبي الفني على فعاليات فنية وثقافية للاحتفال بالإبداع والابتكار والثقافة، ويضم العديد من المهرجانات والمعارض، إضافة إلى المئات من المبادرات الأخرى.

تويتر