في مسابقة التصوير بجائزة خليفة لنخيل التمر

عدسة عراقية تفوز بـ «النخلة في عيون العالم»

صورة

كشفت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي عن أسماء الفائزين بمسابقة التصوير الدولية «النخلة في عيون العالم» بنسختها الثامنة 2017 التي نظمتها الأمانة العامة للجائزة، بالتعاون مع رابطة أبوظبي الدولية للتصوير.

وفاز بالمركز الأول تيسير مهدي (العراق)، وبالمركز الثاني أنس الذيب (سلطنة عمان)، وحصد المركز الثالث عبدالله العيدي (السعودية).

وشهدت المسابقة في نسختها الثامنة منافسة كبيرة بين نحو 800 صورة بعدسة 744 مصوراً يمثلون 19 دولة حول العالم.

وقال أمين عام الجائزة الدكتور عبدالوهاب زايد: «نعمل بتوجيهات الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، في تأصيل علاقة الإنسان بمحيطه الحيوي، خصوصاً شجرة نخيل التمر، ونقدّر دعمه لإبداع المصورين المشاركين في المسابقة من مختلف دول العالم، عبر توظيف فن التصوير الضوئي كوسيلة لتنمية وعي الجمهور بأهمية شجرة النخيل وخلق فضاء أرحب لتبادل الخبرات بين المصورين الضوئيين (هواة ومحترفون) من كل أنحاء العالم، وإبراز المقومات السياحية والبيئية والتراثية لشجرة نخيل التمر من خلال الصورة الفوتوغرافية، وتشجيع ارتباط الإنسان بالأرض والزراعة».

وأعرب أمين عام الجائزة عن سعادته بالحب الذي لمسه في عيون مصوّري النخلة من مختلف دول العالم وتقديرهم لها، إضافة إلى العدد الكبير من المشاركين في المسابقة، مقدّراً الجهود المبذولة من قبل المصورين المشاركين هواة ومحترفين.

تويتر