رافقه نصير شمة في «حوار حضاري»

«أسطورة الجاز» يمتع جمهور مهرجان أبوظبي

صورة

أحيا أسطورة الجاز المؤسس والمدير الفني لـ«جاز لينكولن سنتر»، وينتن مارساليس، أمسية ضمن مهرجان أبوظبي 2017، بحضور الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، ومؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي، هدى إبراهيم الخميس. وقدم مارساليس عرضه برفقة اثنين من خريجي «مدرسة جوليارد الموسيقى» هما: إمانويل ويلكينز على الساكسوفون، وجيفري ميلر على الترامبون.

وانضم إلى مارساليس، ضيف شرف الحفل، أستاذ العود العراقي نصير شمّة، في لقاء حضاري، وحوار ثقافات متنوّع على مسرح قصر الإمارات بأبوظبي.

وسلم الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وهدى الخميس، جائزة مهرجان أبوظبي، التي تُقدّم بالتعاون مع شوبارد، لأسطورة الجاز وينتن مارساليس، تقديراً لمنجزه الرائد وإسهاماته في الفنون وتعليم الموسيقى.

وقالت الخميس: «إن تقديم المهرجان لأسطورة الجاز مجدداً في أبوظبي، بعد إحيائه أمسية لا تُنسى ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي 2010، يعدّ تعبيراً عن التزام المهرجان بقيم اللقاء الثقافي بين الشرق والغرب، وترجمة لإيمان مجموعة أبوظبي برسالة الإمارات التي تعزّز قيم التسامح ودور الثقافة والإبداع لغة موحدة للإنسانية».

تويتر