الإمارات اليوم

مساحة مثالية للمقبلات على الزواج تستمر لغاية 28 الجاري

«عروس أبوظبي 2017» 20 عاماً من الأناقة والفرح

:
  • إيناس محيسن - أبوظبي
  • أكثر من 250 جهة عارضة متخصصة تقدم فستان العروس والإكسسوارات المصاحبة له ورحلات شهر العسل. تصوير: إريك أرازاس

في خلال أربعة أيام فقط، يمكن للعروس - التي تستعد للزفاف - أن تنتهي من كل التجهيزات، وأن تجد كل ما تبحث عنه تحت سقف واحد، وربما في زيارة واحدة لمعرض «عروس أبوظبي 2017»، الذي افتتح دورته الـ10 أول من أمس، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ويستمر حتى 28 الجاري. يتيح المعرض فرصة ذهبية للمقبلات على الزواج، للعثور على كل ما يحتجن إليه، لتحقيق أحلامهن بعرس مبهر في ليلة العمر، من خلال أكثر من 250 جهة عارضة متخصصة في استعدادات وتجهيزات الأعراس والزفاف، بداية من فستان العروس والإكسسوارات المصاحبة له، وصولاً إلى رحلات شهر العسل.

جمال وصحة

يضم المعرض ركناً خاصاً للعناية بالجمال والصحة والشعر، يضم مجموعة من مراكز اللياقة البدنية، وعيادات الليزر، والمنتجعات الصحية، وصالونات التجميل، وعدداً من خبراء التجميل، لمساعدة الضيوف على اتخاذ القرارات التي تناسبهم اعتماداً على عوامل عدة، كنوع البشرة والعمر، وغير ذلك. وتقدم مستشفى NMC، أول مستشفى خاص للأم والطفل في قطاع الصحة والجمال والشعر، استشارات من قبل خبراء مختصين في هذه المجالات.


مجوهرات

يمكن للعروس أثناء جولتها في المعرض أن تشاهد مجموعة كبيرة من المجوهرات ذات التصميمات التي تتنوع بين العصرية والتقليدية المرصعة بالألماس، والذهب، واللؤلؤ وأنواع من الأحجار الكريمة الأخرى بما يرضي كافة الأذواق، ويتيح للعروس ان تختار ما يناسب إطلالتها وذوقها وكذلك ميزانيتها.

ونظراً لأن فستان العروس هو العنصر الأهم في ليلة العمر، وتقضي كل عروس وقتاً طويلاً في اختيار التصميم الذي يناسبها، يضم المعرض كثيراً من الأجنحة الخاصة بعرض فساتين الأعراس، وبعضها لمصممين معروفين، سواء داخل الدولة أو خارجها. وبشكل عام تميزت التشكيلة المعروضة باعتمادها بشكل كبير على التطريز الكثيف، الذي اتخذ في معظمها أشكال الورود بأحجام مختلفة، وفي بعض الأحيان أضيفت تفاصيل أخرى، مثل التطريز باللؤلؤ والفصوص. ويستضيف «معرض العروس» نخبة من المصممين في المنطقة من: الكويت وقطر والمملكة العربية السعودية والبحرين وتركيا، لعرض تصميماتهم من الأزياء العربية، مثل العبايات والجلابيات والقفطان والشيلة، كما يتم تنظيم عروض أزياء في أيام المعرض تقدم أحدث تصميمات فساتين الأعراس والهوت كوتير لعدد من دور الأزياء والمصممين، منهم مصمم الأزياء فورن وان، الذي يتخذ من دبي مقراً لعلامته «أماتو»، والمصممان كاسمينتو وكافالا وغيرهما. كذلك كانت الطبيعة بتفاصيلها من أشجار وزهور ومناظر طبيعية مختلفة، مصدر إلهام لكثير من تجهيزات القاعات وكوشة العروس، التي يعرضها العديد من الأجنحة في المعرض بتصميمات مبتكرة تتغير وفقاً لذوق العروس وإمكاناتها. أيضاً تمثل الطبيعة عناصر لتزيين كعكات الزفاف، سواء الرئيسة في العرس، أو قطع الكعك التي توضع على موائد المدعوين، التي اتخذت أشكال الزهور وفروع الأشجار والنجوم وغير ذلك، وتميزت بألوانها المتعددة المبهجة.

ومن الأجنحة الملفتة في «معرض عروس أبوظبي»، الجناح الخاص لشركة الإماراتية عائشة حارب، حيث اتسم الجناح بتصميماته الفريدة التي وظفت فيها حارب عناصر وتفاصيل من البيئة ومن التراث كديكورات مبتكرة تندرج ضمن «الاندسترال ستايل»، مثل صناديق من الخشب تم طلاؤها بالنسكافية لتبدو مثل المعتقة، واستخدمتها كطاولة وأيضاً كرفوف وضعت عليها كاميرات تصوير من طرز قديمة. مشيرة إلى ان شركتها تقدم خدمات تصوير للأعراس، وكذلك خدمات تصوير للمصورين، إضافة إلى تنظيم دورات تدريبية في التصوير، كما افتتحت، اخيراً، «جاليري فني» لعرض أعمال فنية لفنانين مختلفين.

وتسهيلاً للعروس، ينقسم المعرض إلى أقسام مختلفة يلبي كل منها أحد احتياجات العروس أثناء رحلتها للتجهيز لليلة العمر. وتأتي البداية غالباً من القسم المخصص لخدمات تنظيم الأعراس، ولذلك حرص المعرض على استقطاب مجموعة من أبرز مزوّدي خدمات الزفاف في المنطقة، لتقديم المساعدة للزوّار عبر نصائح مجموعة من المتخصصين في تنظيم الأعراس والمناسبات، وتتضمن هذه النصائح: كيفية اختيار المكان الأمثل لإقامة الحفل، وأفضل مصوّري الزفاف، واختيار موسيقى متناغمة مع أجواء حفل الزفاف، وكذلك اختيار كعكة الزفاف وزينة المقاعد والموائد، وبقية ديكورات القاعة، وكوشة العروس، وهو ما يوفر على العروس كثيراً من الوقت والجهد، ويمنحها فرصة أكبر للتركيز على الاهتمام بمظهرها الخاص في العرس.

بعد أن تطّلع العروس على مختلف خيارات تنظيم العرس، تنتقل إلى منطقة «الدلال»، التي تمنحها فرصة لتجربة العلاجات الجمالية المقدمة من قبل شركة «آر آند آر» الراعي الرسمي للمعرض، وشركة «بلو آوت آند غو» مزوّد الخدمات لتصفيف الشعر وخدمات التجميل، حيث يتوافر في هذه المنطقة فريق من الخبراء المختصين بحفلات الزفاف، لتقديم الاستشارات اللازمة للحصول على إطلالة مميزة. كما يقدم خبراء التجميل تجربة جمالية تتضمن خدمات مختلفة، منها طلاء أظافر اليدين، وجلسات تدليك الرأس، وعلاجات سريعة للوجه وأكثر.

مواد ذات علاقة