«تذوق أشهى النكهات» في دبي

يستعد «مهرجان دبي للمأكولات»، الاحتفال السنوي الخاص بفنون الطهي، للانطلاق بنسخته الرابعة، مع مجموعة فعاليات أكبر وأفضل من أي وقت مضى، وذلك اعتباراً من 23 فبراير حتى 11 مارس المقبل، ليشمل ثلاث عطلات نهاية أسبوع. ويقدّم «المهرجان»، الذي يحمل شعار «تذوق أشهى النكهات»، إلى عشّاق ومتذوقي الطعام برنامجاً مميزاً يتواصل على مدار 17 يوماً حافلة بالأنشطة المتنوعة والعروض الترويجية بمشاركة أبرز مشاهير الطهاة، فيما يتوقع أن يشهد الحدث حضوراً جماهيرياً واسعاً من قبل المقيمين والسياح على حدّ سواء.

ويجمع المهرجان أفضل ما تقدّمه دبي في فنون الطهي، ويُسلّط الضوء على مختلف أنواع المأكولات المتوافرة في جميع أنحاء المدينة، بدءاً من تجارب تناول الطعام في المطاعم الراقية، إلى اكتشاف المطاعم غير المعروفة (الخفية). كما يُقدّم المهرجان أحدث الاتجاهات والمفاهيم في مجال الغذاء، متيحاً الفرصة لتجربة المأكولات الراقية الحائزة الجوائز بكلفة أقل. بالإضافة لذلك سيُقدّم «مهرجان دبي للمأكولات» عدداً كبيراً من الفعاليات المتعلقة بالمأكولات، ليضمن إشباع رغبات عُشّاق الطعام في مختلف أنحاء المدينة، ومن أهم هذه الفعاليات: كانتين الشاطئ برعاية «اتصالات»، وأسبوع دبي للمطاعم برعاية «ميلي»، و«الجواهر الخفية»، بالإضافة إلى حملة «تذوق واربح» الترويجية.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، عصام كاظم: «يُسعدنا أن نُقدّم مهرجان دبي للمأكولات، بنسخته الرابعة هذا العام، الذي يسعى لاستقطاب أبرز الطهاة وهواة الطهي من مختلف أنحاء العالم إلى إمارة دبي، علاوة على تأكيده التزام الإمارة بتعزيز مكانتها وجهةً رائدة ومتميزة لإقامة الفعاليات المميزة ذات الطابع العالمي على مدار العام، فمن خلاله نُتيح الفرصة للناس كي يجتمعوا معاً في دبي على مدار 17 يوماً، ليقوموا بتجارب رائعة ويتذوقوا المأكولات المتنوعة، كما يمكنهم التعرّف إلى مفاهيم المأكولات الفاخرة، وتناول الأطباق المحليّة».

وأضاف القول: «يعدّ مهرجان دبي للمأكولات فرصة رائعة للاحتفال بالتنوع الغنيّ للمأكولات في دبي، بدءاً من تناول الطعام في الصحراء، وصولاً إلى تذوّق أشهى نكهات المأكولات التي تقدمها المطاعم المطلة على الخليج، ومن جهة أخرى، فهو يعزّز مكانة مدينتنا بصورة واضحة على الخريطة العالمية لفنون الطهي أمام العالم أجمع».

 

تويتر