عجلة عين الإمارات في «القصباء» تعود لاستقبال زوّارها

«عين الإمارات» احتاجت 4 أشهر من الصيانة لضخامة هيكل العجلة. الإمارات اليوم

انتهت أعمال الصيانة الدورية الشاملة الأولى في عجلة عين الإمارات في «القصباء»، بعد نحو أربعة أشهر، وعادت من جديد لاستقبال زوارها، في مقصوراتها الـ42 المزوّدة بأعلى معايير السلامة والأمان.

وقال مدير القصباء، سلطان شطاف، لـ«الإمارات اليوم»: «تضمنت مراحل أعمال الصيانة، تحضير موقع الصيانة، ثم إغلاقه أمام الجمهور، وتفكيك القاعدة الإسمنتية المثبتة للعجلة، وتركيب الرافعات التي تستخدم في فك المقصورات، وتحضير المعدات اللازمة لإتمام سير العمل على أكمل وجه. وبعد ذلك بدأت عملية تفكيك مكونات وأجزاء العجلة، تمهيداً لعملية استبدال القطع الأساسية بأخرى جديدة، وأعمال الطلاء الكاملة لأجزاء العجلة والصيانة الشاملة للمكيفات، مع استبدال كل الأسلاك الكهربائية، وتركيب نظام لاسلكي جديد داخل المقصورات».

وتابع: «بعد الانتهاء من عملية الصيانة وإعادة تجميع القطع وتركيبها، تم إخضاع العجلة لفحوص واختبارات محددة من قبل الفنيين المختصين من الشركة المصنعة، للتأكد من جاهزيتها للعمل والتشغيل».

وأشار إلى أن «فترة أربعة أشهر من الأعمال جاءت نظراً لضخامة هيكل العجلة، ما يتطلب تخطيطاً وإعداداً مسبقاً، وتجهيز المتطلبات اللازمة لتجديد وصيانة الهياكل والدعامات والمقصورات، بالتعاون مع الشركة الألمانية المنفّذة للأعمال».

 

 

تويتر