أطلقت 3 نوادٍ جديدة في العلوم والمغامرة والتطوّع

350 إماراتية في برنامج «سجايا» الصيفي

تهدف نشاطات الأندية الثلاثة إلى تمكين ثقة الفتيات بأنفسهن وزيادة معرفتهن بالثقافات المختلفة وتعزيز مهارات الاتصال مع الشخصيات الأخرى. من المصدر

أطلقت «سجايا فتيات الشارقة» ثلاثة نوادٍ جديدة، وذلك خلال برنامجها الصيفي للعام الجاري، وتم الكشف عن محاور النوادي التي تتمثل في العلوم والروبوتات، والمغامرة، والتطوع، ضمن المخيم الذي اختتمت فعالياته أخيراً تحت شعار «للغد نفكر»، وسوف تواصل الأندية الثلاثة أنشطتها خلال البرنامج الصيفي وبعد انقضائها.

مدركات

أكدت الشيخة عائشة خالد القاسمي، مدير سجايا فتيات الشارقة: «يتيح هذا البرنامج الصيفي للفتيات الفرصة لتوسعة مداركهن في العديد من المجالات الأخرى، تشمل التكنولوجيا، والعلوم الحديثة، وعلم الفلك، والمحافظة على البيئة وإعادة التدوير، إلى جانب الفنون، والموسيقى، والمسرح، واللياقة البدنية، والتعليم».

وتشارك في البرنامج الصيفي نحو 520 فتاة إماراتية من كل فروع «سجايا فتيات الشارقة»، بما في ذلك 300 فتاة في فرع الشارقة والمنطقة الوسطى، و140 فتاة في فرع كلباء، و80 فتاة في فرع خورفكان، وتهدف نشاطات الأندية الثلاثة إلى تمكين ثقة الفتيات بأنفسهن، وزيادة معرفتهن بالثقافات المختلفة، وتعزيز مهارات الاتصال مع الشخصيات الأخرى، وجعل الفتيات يخضن منافسات شاملة على نحو فعال، ويحظين بمزيد من التجارب في وقت قصير. ويقدم النادي أنواعاً مختلفة من الأنشطة تشمل التخييم، وتسلق الجدران، وحدائق المغامرات، فضلاً عن الرحلات الدولية. وفي ما يتعلق بنادي العلوم والروبوتات، فالأخير يهدف إلى تشجيع الفتيات على التفكير بالعلوم من منظور ترفيهي، ويجعلهن يفهمن ما وراء الاختراعات، وإشراكهن في ميدان العلوم والاختراعات في المستقبل، ويساعدهن على الانضمام إلى نادي العلوم أيضاً في دخول مؤسسات علمية مختارة، ويتيح لهن المشاركة في المنافسات الدولية.

أما نادي التطوع، فهو يسعى إلى غرس الإحساس بالواجب المدني في نفوس الفتيات، ومساعدتهن على كيفية إحداث فرق في المجتمعات التي ينتمين إليها. وكذلك يهدف إلى إتاحة الفرصة لعضوات «سجايا» لرد الجميل للمجتمع، فضلاً عن بناء علاقة طويلة الأمد مع المشاركات اللواتي تزيد أعمارهن على 18 عاماً، وتطوير شخصياتهن. وقالت الشيخة عائشة خالد القاسمي، مدير «سجايا فتيات الشارقة»: «نرحب دائماً بإضافة برامج مبتكرة تقدم إلى فتياتنا مهارات وتجارب جديدة، ويتمثل الهدف الكلي من إقامة النوادي الثلاثة في تطوير مهارات فتيات المستقبل اللواتي سيواصلن إحداث تأثير كبير في المجتمع، ويصبحن قدوة إيجابية لنظيراتهن».

تويتر