مهرجان الكوميديا العربية ينطلق في «ياس» 9 سبتمبر

مشاهير ينشرون البهجة خلال «صيف أبوظبي»

ينطلق مهرجان الكوميديا العربية في ياس مول بأبوظبي قبيل عيد الأضحى المبارك يومي 9 و10 سبتمبر المقبل، ليقدم مجموعة من نجوم الكوميديا في العالم العربي، الذين سيملأون الأجواء بالفقرات المضحكة والمواقف الطريفة، ضمن فعاليات موسم صيف أبوظبي 2016.

وينظم المهرجان بالتعاون بين هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة فلاش للترفيه وتقديم ياس مول، إذ يستضيف المهرجان تاون سكوير في ياس مول، أكبر مراكز التسوق بالعاصمة، مجموعة من فناني الكوميديا على مستوى الشرق الأوسط الذين نجحوا في تأسيس قاعدة كبيرة من المعجبين محلياً وإقليمياً.

وتستضيف الأمسية الأولى (التاسع من سبتمبر)، الكوميدي الإماراتي بن باز، الذي سيقدم بدوره الثلاثي الكوميدي السعودي فادي الشهري وإبراهيم صالح وإبراهيم خيرالله، الذين اشتهروا بوجودهم الكبير والفكاهي على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ نجحت برامجهم على موقع «يوتيوب» عبر الإنترنت في استقطاب ملايين المشاهدات، وكذلك المعجبين.

أما الأمسية الثانية (10 سبتمبر)، فسيلتقي فيها الجمهور بتيم الفلاسي، وهي أول إماراتية تؤسس برنامجاً إذاعياً على الإنترنت وتستقطب المتابعين، إذ ستقدم بعض أنجح مشاهير الكوميديا، وهم رجائي قواس، نجم قناة خرابيش على موقع «يوتيوب»، وصاحب العديد من البرامج الكوميدية الأخرى على الإنترنت، والفنانة الكوميدية منال عواد، وكذلك فهد البتيري، الفنان الكوميدي السعودي صاحب ومؤسس برنامج «لا يكثر» على موقع «يوتيوب»، والذي يبلغ عدد متابعيه 45 مليون متابع، وقد تم اختيار البتيري من قبل لأحد الأدوار الرئيسة في فيلم «من ألف إلى باء»، للمخرج الإماراتي علي مصطفى.

ويقدم موسم صيف أبوظبي 2016 الممتد إلى 11 سبتمبر المقبل برنامجاً يضم عروضاً مسرحية عالمية، وأخرى كوميدية، مع حفلات موسيقية وعروض سيرك متميزة، والمزيد في مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية. كما توفر الإمارة ما يصل إلى 60 عرضاً وبرنامجاً حصرياً في العديد من وجهات وفنادق أبوظبي الرائدة طوال موسم صيف 2016.

تويتر