«فن» تنظم برنامجاً صيفياً لأصحاب العقول الإبداعية

البرنامج يمثل فرصة إبداعية للأطفال والناشئة في الإمارات. من المصدر

أعلنت «فن»، المؤسسة المتخصصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة بدولة الإمارات، عن برنامجها للأنشطة الصيفية، ودعت عدداً من أصحاب العقول المبدعة من جيل المستقبل للانضمام إلى هذه الفعاليات السنوية.

وتتضمن الأنشطة التي انطلقت اعتباراً من 16 الجاري وتتواصل حتى 21 الشهر المقبل، أربع فعاليات رئيسة هي: المخيم الصيفي المممتع «فن - تاستيك»، وورشة تصميم الشخصيات الكرتونية، وورشة تصميم الملصقات، وورشة صنع الأفلام السينمائية.

واشتمل المخيم الصيفي على ورشة تركزت حول فن المسح الضوئي، حيث تعلم المشاركون أثناء حضورهم المخيم استخدام آلات المسح الضوئي، واعتمدوا على مواهبهم الإبداعية في تطوير قدراتهم على توظيف ما تعلموه بالمخيم في صناعة الأفلام.

وقالت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، مدير «فن»: «يمثل برنامج الفعاليات الصيفية فرصة للأطفال والناشئة في دولة الإمارات، من الجنسين، لدعم وتطوير قدراتهم الإبداعية في مجال الفنون الإعلامية والسينمائية، سعياً منا إلى بناء جيل مبدع قادر على تحقيق الريادة في هذا المجال».

وأضافت الشيخة جواهر «علمنا من معلمي المدارس الذين تحدثنا إليهم أن الأطفال الذين تبقى أذهانهم متحفزة ونشطة باستمرار طوال العطلة الصيفية سيكونون بصورة عامة أفضل استعداداً لإحراز تقدم في مناهجهم المدرسية في الفصل الدراسي، لذلك حرصنا على استثمار أوقاتهم في هذه النشاطات المفيدة».

وخلال الفترة من 19 الى 20 الجاري، تعلمت المشاركات، وجميعهن من سجايا فتيات الشارقة، في ورشة «تصميم الشخصيات» كيفية صناعة شخصيات كرتونية ثلاثية الأبعاد للمتعة والتسلية من خلال برنامج «أدوبي إلستريتر». وبعد ذلك سيتم إقامة ورشة لمدة يومين 27 و28 الجاري في سجايا فتيات الشارقة أيضاً يتم التركيز فيها على فن «تصميم الملصقات»، وسيدور موضوعها حول قضايا التوعية بمرض السكري. وستخصص الورشة الأخيرة في البرنامج لصنع الأفلام السينمائية، حيث ستنعقد في الفترة من 7 الى21 الشهر المقبل، وستتيح الورشة للمشاركين فرصة اختيار موضوع لأفلامهم، كما تشتمل على تنظيم رحلات إلى أماكن مختلفة واستديوهات سينمائية من أجل تعلم المزيد حول الفن. وتنظم «فن» ورشاً على مدار العام كجزء من سلسلة مستمرة تسعى إلى تقديم طائفة واسعة من الأنشطة الخاصة بجميع مجالات الفنون الإعلامية. ويتمثل هدف المؤسسة في تطوير هذه المهارات والمواهب لدى الناشئة في مختلف المجالات الفنية والإعلامية.

تويتر