البعض طرح ألبومات جديدة.. وآخرون اكتفوا بالفيديو كليب

موسم الصيف يُشعل المنافسة بين نجوم الغناء

أحلام عايدت جمهورها في عيد الفطر بالكشف عن ألبومها الجديد «يلازمني خيالك». أرشيفية

يمثل الصيف الموسم المفضل لدى النجوم لطرح ألبوماتهم الجديدة، ويشهد الموسم الصيفي هذا العام منافسة قوية بين الفنانين على طرح ألبوماتهم الغنائية الجديدة، كما يحرص عدد من الفنانين الذين طرحوا ألبوماتهم في أوقات سابقة على الوجود من خلال طرح أغاني «فيديو كليب» جديدة.

كليبات جديدة

في الوقت نفسه اختار فنانون الوجود في الموسم الصيفي من خلال طرح أغانٍ مصورة «فيديو كليب»، منهم الفنان سعد لمجرد الذي طرح فيديو كليب «ماشي ساهل»، وحقق نسب مشاهدة مرتفعة في الأيام الأولى من طرحه. وانتهى الفنان محمد حماقي من تصوير أغنيته «مابلاش» ليطرحها قريباً، وهي ثاني أغنية يصورها من ألبومه «عمره ما يغيب» الذي طرحه منذ عام، بعد أغنية «أجمل يوم» التي طرحها عقب اطلاق الألبوم. كما استطاع حماقي أن يحقق نجاحاً واسعاً في الأيام الأخيرة الماضية بفضل أغنية «اللقا» التي طرحها في فيلم «من 30 سنة»، الذي عرض في موسم عيد الفطر من بطولة أحمد السقا ومنى زكي. وطرح الفنان راغب علامة فيديو كليب أغنيته «شفتك اتلخبطت»، التي قام بتصويرها في رومانيا، وهي من كلمات ناصر الجيل وألحان محمود خيامي وإخراج زياد خوري. أما الفنان وائل جسار؛ فطرح فيديو كليب «عم شوف خيالات» في آخر يونيو الماضي، تمهيداً لإطلاق ألبومه الجديد الذي يحمل عنوان «عمري وذكرياته»، ويواصل جسار في الألبوم الذي يضم 12 أغنية بين اللهجة المصرية واللبنانية، تقديم الأغنيات ذات الطابع الرومانسي التي اشتهر بها. الطريف أن جسار وضع صورة ابنه «وائل جونيور» معه على غلاف الألبوم.

الفنانة أحلام حرصت على معايدة جمهورها في عيد الفطر بالكشف عن ألبومها الجديد «يلازمني خيالك»، الذي أعلنت عن إطلاقه من العاصمة المصرية القاهرة، وتحديداً من معهد الموسيقى العربية. ويضم الألبوم 10 أغانٍ متنوعة، هي: «يلازمني خيالك» و«ومستغرب»، و«ابي أمي»، و«ظنيت بك خيراً»، و«حمال أسية»، و«الجهات المستحيلة»، و«ولّيه»، و«يستاهل الجرح» و«حبيبي ما»، بالإضافة إلى أغنية «طلقة» التي قامت بتصويرها «فيديو كليب» في الهند وظهرت فيها بإطلالة جديدة ومختلفة. أيضاً حرص الفنان تامر حسني على طرح ألبومه الجديد «عمري ابتدا» بالتزامن مع عيد الفطر وبداية الموسم الصيفي، ويضم الالبوم الذي يأتي بعد عامين من التحضيرات 14 أغنية، كما طرح حسني فيديو كليب أغنية «عمري ابتدا» الذي قام بتصويره مع المخرج ياسر سامي، في فندق سانت ريجيس الكورنيش في أبوظبي، حيث تم تصوير مشاهد الكليب في مهبط الهليكوبتر الأعلى في الشرق الأوسط الخاص بالفندق، وفي نادي الشاطئ «نيشن ريفيرا» على كورنيش أبوظبي، وقاعة الحفلات الضخمة وردهة الفندق ذات التصميم الداخلي الأنيق.

ورغم أن الفنان عمرو دياب سبق وأطلق ألبومه «أحلى وأحلى» في احتفالات «شم النسيم» التي تتزامن مع بداية فصل الربيع، إلا انه عاد لطرح الألبوم نفسه بتوزيع جديد بطريقة «الريمكس»، أخيراً، بما يتناسب مع روح الصيف والحفلات التي تقام فيه.

وهي خطوة جديدة أثارت الجدل حول جدواها. وأرجعها البعض إلى رغبة دياب والشركة المنتجة بخلق فرصة تسويقية جديدة للألبوم، خصوصاً خارج مصر. وبعد انتظار؛ أطلقت الفنانة نوال الكويتية ألبومها الجديد «نوال 2016» الذي قدمت أغنياته مباشرة وحصرياً في الحفل الذي أقيم في دبي، أخيراً، قبل طرحة في الأسواق، وهي خطوة جديدة على الساحة. هناك أيضاً فنانون أعلنوا عن اقتراب طرح ألبوماتهم الفنية، ومنهم الفنان محمد فؤاد الذي حدد شهر أغسطس المقبل، موعداً لطرح ألبومه الجديد بعد غياب ست سنوات. وكذلك الفنانة إليسا التي ذكرت أنها تضع حالياً اللمسات الأخيرة على ألبومها الجديد مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات. ويستعد الفنان سامو زين لطرح ألبومه الجديد في أغسطس المقبل أيضاً، في الوقت الذي طرحت شركة مزيكا أحدث فيديو كليب له على موقع «أنغامي»، والكليب بعنوان «أنت شبهي».

تويتر