«حمدان بن محمد للتصوير» تكشف عن أسماء الفائزين

عدسات من 3 دول تحصد مسابقة «الصلاة»

لقطة هندرا بيرمانا. من المصدر

كشفت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة «إنستغرام» لشهر يونيو الجاري، التي كان موضوعها «الصلاة».

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/06/8ae6c6c554dc142601559da0a12525bc.jpg

علي بن ثالث:

«نعد المصورين بطرح موضوعات مميزة ومتجددة دوماً تستنفر حماسهم وطاقاتهم وإبداعاتهم».

وفاز بالمسابقة خمسة فائزين من ثلاث دول، وسيحصلون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة، وستُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على «إنستغرام». واستقبلت الجائزة عدداً كبيراً من الصور المميزة من دول العالم، تمثّل طقوس الصلاة في أديان عدة.

وقال الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث: «نهنئ الفائزين في مسابقة شهر يونيو، التي شهدت مشاركات غاية في التميز من جميع أنحاء العالم، في هذا الموضوع الصعب والدقيق من الناحية البصرية، ونشجع المصورين على مواصلة المشاركة والمنافسة معنا في الأشهر المقبلة، ونعدهم بطرح موضوعات مميزة ومتجددة دوماً تستنفر حماسهم وطاقاتهم وإبداعاتهم».

وفاز في المسابقة كل من: جهاد غزوان (البحرين)، وهندرا بيرمانا وغيردي هوتومو نورهادي ومحسن علي سيد (إندونسيا)، وقاضي مشفق حسين (بنغلاديش).

من جانبه، قال جهاد غزوان تعليقاً على صورته الفائزة: «لقد التقطتُ هذه الصورة في منزلنا بمساعدة أختي الصغرى، لأنشرها على حسابي في «إنستغرام» لإظهار جمالية الصلاة»، وأضاف: «الفوز في هذه المسابقة يعني الكثير بالنسبة لي، فقد مثّلتُ نفسي وبلدي أمام العالم من خلال جائزة عالمية عريقة كجائزة حمدان بن محمد الدولية للتصوير الضوئي». المصورة الأندونيسية هندرا بيرمانا التقطت صورتها الفائزة في أحد موانئ مدينة جاكرتا، ووصفت الصورة بقولها: «هذه الصورة التُقطت في أحد الأعياد، إذ اصطف المسلمون بأعداد كبيرة للصلاة». وأبدت سعادتها بالفوز لكنها كشفت عن طموحها الأكبر للفوز بإحدى جوائز الدورة السادسة «التحدي» كي تزور دبي وتنال التقدير مصورةً دوليةً محترفةً. كما سيتم الإعلان عن موضوع مسابقة شهر يوليو، في الأيام المقبلة، على منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالجائزة.

تويتر