أنيل كابور يسلط الضوء على معاناة العمال الأطفال

بدأ نجم بوليوود الهندي أنيل كابور، حملة لتسليط الضوء على معاناة ملايين الأطفال في الهند الذين اضطروا إلى العمل في سن الطفولة، مضيفاً أنه «يأمل بأن يؤثر وضعه كأحد المشاهير، ويلهم آخرين لوقف هذه العادة».

وتهدف هذه الحملة، التي تديرها مؤسسة «بلان أنديا» الخيرية للأطفال، إلى الاستعانة بكابور وهو ممثل سينمائي هندي مخضرم يمتد مشواره الفني لـ30 عاماً لزيادة الوعي، وتشجيع الناس على الكف عن اللامبالاة المرتبطة بقبول المجتمع تشغيل الأطفال.

وقال كابور إنه «يجري استغلال ملايين الأطفال في الهند، وذلك إلى حد كبير بسبب الفقر، ونتيجة لذلك لا يحصلون على التعليم». ويشتهر كابور بدوره في فيلم «المليونير المتشرد»، الذي حصل على جائزة أوسكار عام 2008.

وقال كابور في مؤتمر صحافي، لإطلاق الحملة في مومباي، إن «تقدمنا الاقتصادي يفقد كثيراً من معناه، إذا لم يكن لدى مئات الآلاف من الأطفال الأمل في مستقبل. لابد من إنهاء تشغيل الأطفال واستغلالهم. كلنا مسؤولون أمام الأجيال المقبلة والعالم الذي نتركه لهم. حان الوقت كي تصبح حركتنا حركة للجميع».

وقدر تقرير لمنظمة العمل الدولية في فبراير 2015 أن عدد الأطفال العاملين في الهند بين سن خمس سنوات و17 سنة يبلغ 5.7 ملايين شخص من بين 168 مليوناً عالمياً.

تويتر