«الشارقة للمأكولات» ينطلق 31 الجاري

تحت شعار «نكهات عديدة.. مهرجان واحد» تنطلق في 31 الجاري، في «القصباء» الوجهة العائلية والترفيهية بالشارقة، فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان الشارقة للمأكولات، وتتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة المخصصة للطهي، إضافة إلى عروض مميزة لفنانين عالميين، وتستمر الفعاليات حتى التاسع من أبريل المقبل، وتنظمه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق).

 

وتنطلق فعاليات اليوم الأول من المهرجان بمسابقات للطهي بين موظفي شروق، وموظفي القطاع الحكومي والخاص، تليها مسابقة للطهي بين المشاهير والإعلاميين، ويتخلل المهرجان مجموعة من العروض الترفيهية التي يتنافس فيها الطهاة المحترفون، كالنحت على الشوكولاتة، وصناعة أفضل قالب حلوى لحفلات الزفاف ذي الثلاث طبقات، والنحت على الخضار والفواكه، وإعداد وجبة مكونة من خمسة أطباق، وتحضير عصير الفواكه الطازجة، والنحت على الجليد (الثلج)، إضافة إلى مسابقات الشواء، وفن القهوة والبيتزا. كما يتضمن المهرجان عقد ورش عمل تتعلق بالتغذية السليمة وقيمتها الغذائية، ومحاضرات حول صحة الفم والأسنان، وفن الإتيكيت في تناول الطعام، وورش عمل تتناول السلامة العامة والإسعافات الأولية، والرياضة.

وقال المدير التنفيذي للعمليات في هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) أحمد عبيد القصير:

«يشكل مهرجان الشارقة للمأكولات فرصة حقيقية لجمهور القصباء، للالتقاء بمشاهير الإعلام والفنانين والتعرف إليهم عن قرب، والمشاركة في العديد من المسابقات، والاستمتاع بالأجواء الممتعة خلال أيام المهرجان بين رحاب القصباء». ويتضمن المهرجان العديد من الفعاليات المخصصة للأطفال، مثل أكاديمية افتح يا سمسم للطهي، التي تقام بالقرب من عجلة عين الإمارات، وتعقد العديد من ورش العمل للأطفال كتزيين قوالب الكعك، وغيرها.

 

تويتر