زارت مدرسة القرائن في الشارقة وحاورت الطالبات

جواهر القاسمي: المدرسة للعلم والقيم الإيجابية

جواهر القاسمي خلال زيارتها لمدرسة القرائن في الشارقة. من المصدر

أكدت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، ضرورة تنمية أجيال المستقبل، وتطوير مهارات الطالبات لتعزيز مشاركتهن الفاعلة في المجتمع الإماراتي.

جاء ذلك، خلال زيارة سموها لمدرسة القرائن للتعليم الأساسي والثانوي بالشارقة، الخميس الماضي، حيث تضمنت الزيارة لقاءً بمديرة المدرسة، وجلسة حوارية مع الطالبات، ولقاء مع مجلس الطالبات.

وقالت سموها إن «كل طالبة تمتلك طاقة مخبأة في داخلها يجب علينا اكتشافها، واستثمارها، وإشراكها في مؤسسات المجتمع، وبهذه الخطوة نكون قد لبينا رسالة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، من خلال تعزيز وتقوية الترابط بين المدارس والمؤسسات الحكومية التي تخدم كل فئات المجتمع».

والتقت سمو الشيخة جواهر القاسمي طالبات من المرحلة الثانوية، وقالت إن «المدرسة ليست فقط للعلم، وإنما هي أيضاً لتعزيز القيم والأخلاق والسلوكيات الإيجابية في المجتمع، وتمثيل دولة الإمارات تمثيلاً مشرفاً، تفتخر به الأسرة والمجتمع والحكام، فأنتن بناتي، ومن واجبي الاهتمام بكن وبمواهبكن، وهدفي الاستثمار فيكن كقيادات المستقبل، قادرات على حمل المسؤولية».

وحثت سموها الطالبات على استغلال أوقات فراغهن، إلى جانب اهتمامهن بالعلم والدراسة، والاهتمام بالفنون والثقافة، وغيرها من السلوكيات الإيجابية التي تعزز من قدرة الطالبة على الوصول إلى مكانة عالية.

تويتر