نال اعتماد «مجلس دبي للتصميم والأزياء»

«فاشن فورورد دبي».. منصة لمواهب الشرق الأوسط

منح الاعتماد الرسمي لـ«فاشن فورورد دبي» يعزز مكانة الحدث كأبرز فعالية متخصصة بالموضة والأزياء في المنطقة. من المصدر

تأكيداً لدور «فاشن فورورد دبي» في تسليط الأضواء العالمية على التصاميم المبدعة لكوكبة من أشهر مصممي الأزياء والإكسسوارات في الشرق الأوسط، قام «مجلس دبي للتصميم والأزياء» بمنح الاعتماد الرسمي لـ«فاشن فورورد دبي»، الأمر الذي يعزز مكانة هذا الحدث كأبرز فعالية متخصصة بالموضة والأزياء في المنطقة.

رؤية مشتركة

قال الرئيس التنفيذي والمؤسِّس المشارك لمهرجان «فاشن فورورد دبي»، بونج جويريرو: «يؤكد حصولنا على اعتماد مجلس دبي للتصميم والأزياء على الرؤية المشتركة، وتطلعنا إلى الحصول على الدعم والإرشاد بمشورة المجلس المرموق، بما يعزز مكانة وسمعة الحدث. ويسرنا أيضاً الانتقال إلى حي دبي للتصميم لعرض أزياء خريف/‏‏شتاء 2016، الذي لم يكن لـ(فاشن فورورد دبي) تحقيق مثل هذا النجاح الهائل والمتواصل لولا شراكتنا الاستراتيجية مع حي دبي للتصميم».

وقالت رئيس مجلس إدارة مجلس دبي للتصميم والأزياء، الدكتورة أمينة الرستماني: «أظهر تقرير (آفاق التصميم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا)، الذي أصدره المجلس في أكتوبر الماضي، أن من شأن هذه النوعية المبتكرة من الفعاليات تحفيز المواهب المحليين والإقليميين، وتشجيعهم على بذل المزيد، وتقديم ما لديهم من إبداعات ورؤى جديدة، ولهذا نجد أن مبادرة (فاشن فورورد دبي) تسهم في إتاحة الفرصة للمبدعين لتقديم أفكارهم، فضلاً عن طرحها لمنصة للمواهب الصاعدين، الساعية لترسيخ مكانتها على المستوى المهني، ونحن في المجلس سعداء بدعمنا للنسخة السابعة من فعالية (فاشن فورورد)، ونتطلع إلى ما سيقدمه لنا المبدعون في هذا الموسم». وتعميقاً للشراكة الاستراتيجية بين «فاشن فورورد دبي» و«حي دبي للتصميم»، أعلن «فاشن فورورد دبي» عن انتقال عرض هذا الموسم إلى مساحة مخصصة في «حي دبي للتصميم» خلال الفترة من 31 مارس المقبل إلى الثالث من أبريل المقبل، لعرض أزياء خريف/‏شتاء 2016.

وستشهد هذه الدورة من «فاشن فورورد دبي» تغييرات ملموسة على برنامجه وتعدُّد فعالياته، بما يتناسب مع تطورات وتحوُّلات صناعة الأزياء الإقليمية والعالمية، خصوصاً بعد أن أعلن عن انتقال الفعالية لتكون في «حي دبي للتصميم».

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في «حي دبي للتصميم» محمد سعيد الشحي: «يفخر حي دبي للتصميم بمواظبته على دعم (فاشن فورورد دبي) منه انطلاقته، ونحن سعداء بانتقال الحدث برمته، في نسخته السابعة، إلى (حي دبي للتصميم)، وواثقون بأنه سيظل في طليعة أبرز أحداث الأزياء في دبي وعموم منطقة الشرق الأوسط». وأضاف الشحي: «تتطابقُ رؤية (فاشن فورورد دبي)، و(حي دبي للتصميم) بشأن إرساء دعائم عاصمة إبداعية في الشرق الأوسط في مصافِّ أشهر العواصم الإبداعية العالمية هنا في قلب دبي، وتمكين المصممين المبدعين، المخضرمين والصاعدين، من عرض أحدث تصاميم الموسم أمام المهتمين والمتابعين لصيحات الموضة الأزياء، محلياً وإقليمياً وعالمياً».

ومن بين أبرز الفعاليات المرافقة للحدث «حوارات حي دبي للتصميم»، الرامية إلى إثراء الحوار حول أبرز القضايا الحالية والمستقبلية، التي تواجه صناعة الأزياء المحلية والإقليمية خصوصاً والعالمية عموماً، وذلك بمشاركة خبراء عالميين، ومن أبرز المتحدثين الذين شاركوا خلال الدورات السابقة من «حوارات حي دبي للتصميم»: ستيفن كولب، الرئيس التنفيذي لـ«مجلس مُصمِّمي الأزياء في أميركا»، وفيرن ماليس التي أطلقت عام 1993 «أسبوع نيويورك للأزياء»، ثم أطلقت أسابيع مماثلة للأزياء في كل من ميامي ولوس أنجلوس وبرلين وموسكو وسيدني وميلبورن، وعارضة الأزياء العالمية ياسمين لوبون؛ وسكوت شومان من مدوَّنة الأزياء «ذا سارتورياليست»؛ وعمران أحمد، مؤسِّس والرئيس التنفيذي لدى «ذا بيزنس أوف فاشن».

ويُقام الموسم السابع من «فاشن فورورد دبي» ضمن «حي دبي للتصميم» والمنطقة المحيطة بالحي، وتُقام عروض الأزياء ضمن خِيم مصممة لإقامة العروض والفعاليات تتألف من منصتين ومساحتين للعرض، إلى جانب مساحة لاستضافة «حوارات حي دبي للتصميم»، ركن للمأكولات المتنوعة ، وصالات مخصصة للقاءات التعارفية بين ضيوف الحدث. وسيعرض المصممون المشاركون ضمن متجر التجزئة أحدث تصاميم الإكسسوارت والمجوهرات ضمن عربات (أكشاك) تتوسط مكان الحدث.

تويتر