الطريق إليها رحلة ممتعة بين القلاع والمناظر الطبيعية

«إسكيا».. جزيرة الجبال والينابيع الساخنة

صورة

تمتلك إيطاليا مجموعة من الجزر السياحية، التي تمتاز بالمناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ الساحرة، مثل جزيرة إسكيا، التي تعتبر أكبر جزيرة في خليج نابولي، وتشتهر بالينابيع الساخنة، فضلاً عن الكثير من الآثار الطبيعية القديمة، وتكثر بها المنتجعات السياحية الفاخرة.

مناظر بانورامية

بعد السير لمدة نصف ساعة أخرى يصل السياح إلى قرية توري دي كامباجنانو، التي لاتزال تحتفظ بعدد قليل من المنازل القديمة المأهولة والخاصة بالمزارعين. وفي هذه المنطقة يمكن للسياح تصوير العديد من المناظر البانورامية، التي تمتد حتى جزيرة كابري المجاورة. وخلال المسير يروي أندريا دي ميلو الكثير من المعلومات للسياح حول الحياة النباتية في الجزيرة. ومن الأمور التقليدية في رحلات التجول الصعود إلى قمة جبل إمبوميو؛ حيث يبلغ ارتفاع هذا المخروط البركاني 789 متراً، ويعتبر أعلى قمة جبلية في جزيرة إسكيا. ويمر طريق التجول عبر العديد من المناظر الطبيعية المتنوعة، حتى يصل السياح إلى صومعة سانتا ماريا ديل مونتي، وبعد ذلك يصعد السياح طريقاً منحدراً بشدة، وينعمون بإطلالة بانورامية رائعة بعد المجهود الكبير أثناء التسلق.

تنطلق من ميناء نابولي العبّارات السياحية إلى جزيرة إسكيا في رحلة تستغرق 45 دقيقة، وتبدأ الجولة السياحية بالفعل بدءاً من ركوب العبَّارات؛ حيث يستمتع السياح بالعديد من المناظر الطبيعية الساحرة الباعثة على الهدوء والاسترخاء عند الوقوف على سطح العبَّارة؛ إذ يمكنهم مشاهدة قلعة «كاستيل نوفو»، وقلعة «كاستيل ديل أوفو»، وتبدأ معالم مدينة نابولي في الاختفاء تدريجياً بعيداً عن أعين السياح.

وفي ظل ظروف الطقس الجيد يظهر في الأفق جبل فيزوف البركاني، الذي يقع شرق مدينة نابولي، ويمتاز بقمته المزدوجة. وبعد فترة من الإبحار تظهر جزر كابو ميزنو وبروشيدا، التي تعتبر بمثابة الشقيقات الصغريات لجزيرة إسكيا، وبعد ذلك يقوم القبطان بالإبحار متوجهاً إلى حوض ميناء إسكيا بورتو، الذي يتخذ شكلاً دائرياً.

ويتجمع الكثير من سائقي سيارات الأجرة حول السياح القادمين، وتعتبر هذه المركبات الثلاثية العجلات وسيلة الانتقال المثالية في الشوارع والأزقة الضيقة بالجزيرة، ويتم الاعتماد على هذه المركبات لنقل السياح إلى أماكن إقامتهم. ويتذكر أنطونيو دي ميلو بداية ظهور هذه المركبات في الجزيرة في آواخر عقد الخمسينات من القرن المنصرم، عندما كان النشاط السياحي لايزال في مراحل تطوره الأولى.

كما تزخر الجزيرة بالعديد من الينابيع الساخنة، التي توفر للسياح إمكانية الاستحمام في المياه الطبيعية الساخنة طوال العام؛ ففي خليج سورجيتو على سبيل المثال يتم تسخين مياه البحر من خلال المنافذ البركانية الساخنة، بحيث يتمكن السياح من الاستحمام في المياه الدافئة خلال الشتاء.

ويتيح شاطئ كارتا رومانيا إطلالة رائعة على قلعة كاستيل أراغونيزا، إضافة إلى أنه يزخر بالكثير من الينابيع الساخنة، التي توفر فرصة الاستحمام في درجات حرارة حالمة تبعث على الهدوء والاسترخاء.

ويمكن للسياح اكتشاف جزيرة إسكيا باعتبارها وجهة للتجول والسير لمسافات طويلة؛ حيث أوضح أندريا دي ميلو أن جزيرة إسكيا تمتاز بغطائها النباتي الأخضر، وقد تم تشكيلها بواسطة النشاط البركاني. ويقوم أندريا أسبوعياً بتنظيم العديد من جولات التجول للسياح من أجل اكتشاف روعة وجمال الجزيرة سيراً على الأقدام؛ حيث تجوب هذه الرحلة مزارع الكروم والغابات الكثيفة، ودائماً ما ينعم السياح بالكثير من الإطلالات الرائعة على مياه البحر المتوسط الزرقاء والمتلألئة تحت أشعة الشمس الساطعة.

وتعتبر قرية إسكيا بونتي بمثابة نقطة انطلاق لواحدة من أجمل الجولات السياحية في الجزيرة، وعلى الرغم من إجراء العديد من التعديلات على قرية الصيادين السابقة لتتناسب مع النشاط السياحي الحالي، إلا أن الأزقة الضيقة والمنازل القديمة والواجهات البديعة لاتزال تحتفظ بسحر خاص يأسر السياح.

ويعلو هذه القرية الصغيرة مجمع «كاستيل أراغونيزا»، الذي يطفو فوق الجزيرة الصخرية، التي تقع قبالة القرية، وتعتبر هذه القلعة بمثابة رمز للتفاخر بتاريخ الجزيرة المتغير. وتقع قرية كامباجنانو الصغيرة على منطقة أعلى بعض الشيء، وتبعد مسافة 20 دقيقة تقريباً سيراً على الأقدام، وتوفر للسياح إطلالة رائعة على القلعة الشهيرة.

 

تويتر