10 أيام من الترفيه والموسيقى والكوميديا والألعاب النارية والجوائز

دبي.. وجهة فرح استثنائـــية في عيد الأضحى

صورة

كشفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، عن أجندة فعاليات الدورة الثامنة لاحتفالات «العيد في دبي ــ عيد الأضحى»، التي تنطلق تحت شعار «العيد في دبي.. احتفال يجمعنا»، وتقام خلال الفترة ما بين 17 ــ 26 سبتمبر الجاري.

وتشمل احتفالات «العيد في دبي ــ عيد الأضحى» إقامة حفلات غنائية وموسيقية، وعروضاً مسرحية للأطفال، وعروضاً كوميدية، وكرنفالات احتفالية، وحملات ترويجية وجوائز مغرية للمتسوقين، بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية التي تزين سماء المدينة ابتهاجاً بقدوم العيد.

وقالت المديرة التنفيذية لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ليلى محمد سهيل: «بعد موسم صيفي حافل بالأحداث والفعاليات المشوّقة تستعد دبي لتبدو بحلة متجددة ضمن احتفالات (العيد في دبي ــ عيد الأضحى)، ولتقدم للمقيمين والزوار خيارات متعددة ومتميزة من الفعاليات المميزة، والعروض الترويجية، إضافة إلى الوجهات المميزة التي تشتهر بها دبي، لتكون وجهة استثنائية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك».

حناء

يقدم فستيفال سكوير، في دبي فستيفال سيتي مول، الفرصة للحصول على أفضل تصاميم الحناء التقليدية أو العصرية، أو العربية، أو المغربية، على يد فنانين محترفين، للمرة الأولى في دبي خلال الفترة من 17 ــ 26 الجاري. ويمكن الاستمتاع خلال احتفالات العيد في دبي بالعروض والأنشطة الاحتفالية المتنوعة من 12 ظهراً إلى 10 مساء.


شهرزاد والليالي العربية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/09/358977.jpg

خلال احتفالات العيد في دبي يلتقي الجمهور مع شهرزاد، الشخصية الأشهر في عالم القصص والحكايات، إذ تعرض مجموعة من القصص والمغامرات عن الأشرار، والأبطال والأميرات، بالإضافة إلى أحداث قصص «علي بابا والأربعين حرامي»، و«علاء الدين والمصباح السحري»، و«المتسول الصغير»، و«صياد السمك والجني»، ضمن قالب كوميدي ممتع، فضلاً عن مسرح العرائس، في نسخة جديدة من حكايات «ألف ليلة وليلة». وتقام العروض خلال الفترة من 24 ــ 26 الجاري على مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون ــ «مول الإمارات».

وأشارت إلى أن احتفالات «العيد في دبي» تحمل الكثير من المعاني الاجتماعية والإنسانية، تتجلى خلال عيد الأضحى المبارك، ويأتي إطلاق حدث العيد في دبي تكريساً لهذه المعاني عبر تقديم فعاليات تعكس مدى حسن ضيافة وكرم شعب الإمارات، وتعرض جانباً من التراث الأصيل والعادات والتقاليد المتبعة خلال العيد، والكثير من الفعاليات الأخرى التي تعزز من المظاهر الاحتفالية، وتبث البهجة في نفوس الجميع.

وأشادت سهيل بالعلاقات المتميزة التي تجمع المؤسسة مع الشركاء الاستراتيجيين والرعاة الرئيسين، إلى جانب الجهات الحكومية التي تحرص على تقديم الدعم المستمر لضمان المحافظة على الزخم والنجاح المستمر.

وتضم قائمة الشركاء الاستراتيجيين لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة لعام 2015: مراس القابضة، طيران الإمارات، مجموعة عبدالواحد الرستماني، مجموعة الفطيم «دبي فسيتفال سيتي مول»، مجموعة إعمار لمراكز التسوق «دبي مول»، ماجد الفطيم العقارية، ميركاتو، نخيل «ابن بطوطة مول»، باريس غاليري، إينوك، سوق دبي الحرة، اتصالات، بالإضافة إلى الراعي الرئيس ماستركارد.

فعاليات شائقة

تعد فعالية المخلب العملاق التي تنظم من 17 ــ 26 الجاري في «ابن بطوطة مول»، ساحة الصين، فعالية جديدة ومبتكرة ضمن احتفالات العيد في دبي ــ عيد الأضحى، وتوفر للأطفال فرصة لإظهار مهاراتهم في التحكم من خلال اللعب والفوز بالجوائز. وسيتم استخدام الآباء من خلال تعليقهم بشكلٍ آمن في الهواء فوق جبل من الهدايا، إذ سيقوم أطفالهم بالتحكم في المخلب العملاق باستخدام عصا التحكم على أمل الإمساك بواحدة من العديد من الجوائز المعروضة. وتقام هذه اللعبة للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط. وتندرج هذه اللعبة ضمن عرض «أنفق واربح» الترويجي، إذ يتمكن كل من ينفق 250 درهماً من الحصول على فرصة بالمشاركة في اللعبة، التي تقدم الجوائز لـ10 مشتركين كل ساعة.

تنطلق الألعاب النارية خلال 22 ــ 26 الجاري، في ذا بييتش، مقابل جميرا بيتش ريزيدنس. ولا تكتمل الاحتفالات دون الألعاب النارية، وهي ما تميز جو البهجة والسرور في سماء دبي، وخلال الاحتفالات ستكتسي سماء دبي بالألوان المتنوعة خلال ليالي العيد لتزيد من أجواء الفرحة والبهجة، وتعزز من فرحة العيد للمقيمين والزوار، وستنطلق الألعاب النارية في التاسعة مساءً.

وفي 25 الجاري، تستضيف قاعة سمايا بفندق ريتز كارلتون في مركز دبي المالي العالمي الممثل الكوميدي ماز جبراني خلال احتفالات «العيد في دبي» ــ عيد الأضحى، في عرض كوميدي جديد.

وفي 18 الجاري بقاعة إرينا، مركز دبي التجاري العالمي، تحيي المغنية الأوكرانيّة آني لوراك، حفلاً غنائياً خلال احتفالات «العيد في دبي ــ عيد الأضحى». وحازت الفنانة العديد من الألقاب، منها لقب «مغنّية العام» لسبع مرات في جائزة «مغنية العام» الأشهر في دول الكومنولث، ولقب «أفضل فنانة للعام» لمرتين، كما حملت لقب سفيرة النوايا الحسنة للأمم المتّحدة.

بينما تقدم فرقة «سبانداو باليه»، إحدى أفضل الفرق الموسيقية البريطانية، في 17 الجاري بمركز دبي التجاري العالمي، حفلاً ضمن جولة عالمية.

ومن 23 ــ 26 الجاري يستضيف مركز دبي التجاري العالمي أسبوع دبي للموسيقى 2015، الذي يسلط الضوء على أربع فئات، هي: حفلات لفنانين حاصلين على جوائز مرموقة، ومتحدثين لضيوف مشهورين، ودورات تعليمية للموسيقى وقرية الترفيه التفاعلية.

ومن فعاليات أسبوع دبي للموسيقى، حفلة «إيلي غاولدينغ» الغنائية، في 24 الجاري، وحفلة فرقة ثيرتي ساكندس تو مارس في 25 الجاري.

بينما ينطلق مهرجان دبي الدولي الثامن للرقص خلال الفترة من 16ــ 19 الجاري في منتجع وسبا شاطئ جبل علي.

عروض

يستضيف سيتي سنتر مردف العرض الموسيقي «سيرك مغامرات أليس» في الفترة من 17 ــ 26 الجاري عدا يوم 22، وسيأخذ العرض الجمهور في رحلة إلى إحدى أشهر القصص العالمية، وهي «أليس في بلاد العجائب».

وفي «مول الإمارات» تحلّ عروض رعاة البقر، في الفترة من 23 ــ 26 الجاري، التي يقدمها ستة فنانين استعراضيين من المجر يرتدون ملابس رعاة البقر.

ويستضيف «ابن بطوطة مول» فرقة الباليه «أرابيسك»، التي تأسست في رومانيا في عام 1982، من الأطفال واليافعين من سن أربع إلى 19 سنة. .

أما العرض الفلكلوري التركي، فينطلق خلال احتفالات العيد في دبي فستيفال سيتي مول.

هذا، ويضيف عرض ليكن عيداً للذكرى، خلال الفترة من 17 الجاري إلى الثالث من أكتوبر متعة إضافية على «العيد في دبي ــ عيد الأضحى»، إذ يمنح المتسوقين فرصاً للفوز بجوائز مجموعها نحو نصف مليون درهم.

تويتر