«ثقافي أم القيوين» يحتفي بيوم المرأة الإماراتية

الاحتفال تضمّن معرضاً اشتمل على مقتنيات وصور خاصة بالقوات المسلحة. وام

احتفى مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بأم القيوين، أول من أمس، بيوم المرأة الإماراتية الذي يصادف الـ28 من أغسطس، وهو اليوم الذي خصص بناء على توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، للاحتفاء بالمرأة الإماراتية وإبراز إنجازاتها.

وشملت فعاليات الاحتفال بيوم المرأة الذي خصص هذا العام للاحتفال بالمرأة الإماراتية المنضوية تحت لواء الخدمة العسكرية، تنظيم معرض عسكري بالتعاون مع مركز المتحف والتاريخ العسكري، وتضمن عرضاً للمقتنيات العسكرية وصوراً خاصة بالقوات المسلحة.

كما نظمت جلسة حوارية أدارتها مجموعة من العسكريات، وتحدثت المساعد أول حصة إبراهيم عبدالله، من القيادة العامة بشرطة أم القيوين، عن تجربتها في السلك العسكري. وقالت إن الدخول في هذا الميدان أضاف للمرأة الإماراتية بصمة متميزة، وأكد أنها قادرة على تحمل المسؤولية وقادرة على مواجهة التحديات الصعبة.

وعرضت مساعد أول فاطمة علي سالم الطويل، من القيادة العامة لشرطة أم القيوين، تجربة خوضها للميدان العسكري. وقالت إن «العمل العسكري تجربة فريدة من نوعها، وهو مجال وطني قبل أن يكون مهنياً؛ فالعسكرية وسام شرف يجب أن تفخر به كل إماراتية انضوت تحت رايتها».

تويتر