عروض ومفاجآت تنتظر الكبار والصغار

صيف جزيرة ياس.. الحصة الأكبر للأطفال

صورة

«الأولاد لهم الحصة الأكبر على جزيرة ياس هذا الصيف»، هو عنوان الحملة التي أطلقتها جزيرة ياس، وجهة الترفيه الأرقى في أبوظبي، مساء أول من أمس، في مؤتمر فريد من نوعه، حيث شارك في تنظيمه وتقديمه 15 طفلاً من أكاديميات الدار، تراوح أعمارهم بين 10 و12 عاماً.

وخلال المؤتمر الذي أقيم في «فيراري وورلد الترفيهية»، تم الإعلان عن فعاليات الاحتفال بفصل الصيف على جزيرة ياس، وذكر المدير التنفيذي لقطاع السياحة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالإنابة، سلطان الظاهري، أن «موسم صيف أبوظبي 2015» في جزيرة ياس يقدم مجموعة واسعة من الفعاليات السياحية الجاذبة، في تعاون سيعمل على إغناء برنامج الفعاليات، بما في ذلك العروض الترويجية المختلفة، لتقديم تجربة مثيرة للاستمتاع بمواقع الجزيرة المثيرة، تعزيزاً لشعار «المرح للجميع».

من جانبه؛ قال نائب رئيس إدارة الوجهات في جزيرة ياس كريم الجنايني: «يعتبر الصيف فترة مميّزة من السنة للأطفال وعائلاتهم، لذا بذلنا كل جهودنا لنقدم إليهم الأفضل هذا الصيف، والتأكد من توفير فعاليات تناسب الجميع. للأولاد الأولوية على جزيرة ياس هذا الصيف، فبانتظارهم الكثير من العروض العائلية المسلّية والأنشطة والفعاليات المشوّقة». مشيراً إلى أنه سيتسنّى للأطفال الإقامة وارتياد المطاعم مجاناً، وهو عرض تشارك فيه فنادق ياس فايسروي، وكراون بلازا، وراديسون بلو، وروتانا، وسنترو، كما سيتمكن الأطفال من دخول حديقتي عالم فيراري أبوظبي وياس ووتروورلد مجاناً.

ومن أبرز فعاليات حملة الصيف على جزيرة ياس مغامرة «المفتاح الذهبي» للبحث عن الكنز، التي تقضي بالعثور على المفاتيح الذهبية المخبأة في جميع أنحاء الجزيرة في المرافق المشاركة، ومنها عالم فيراري أبوظبي، وياس ووتروورلد، ومرسى ياس، وحلبة مرسى ياس، ومضمار ياس لينكس للغولف. ويستطيع الأهل الانضمام إلى أطفالهم للعثور على أحد المفاتيح الـ250 المخبأة على الجزيرة، حيث تستمر المسابقة حتى شهر سبتمبر، ويحظون بفرصة الفوز بجوائز أسبوعية قيّمة تساوي أكثر من 10 آلاف درهم. وسيدخل الزوار الذين يجدون المفاتيح في قرعة للفوز بتذاكر إياب على متن «طيران الاتحاد» و«طيران ناس».

وبالتعاون مع «طيران ناس» السعودي، تقدّم جزيرة ياس إلى المسافرين انطلاقاً من المملكة تذاكر ذهبية، تتيح لهم الاستفادة من بعض العروض الحصرية في مرافق الجزيرة، مثل كارت زون، أو حلبة مرسى ياس، إضافة إلى ياس ووتروورلد أو إلى عالم فيراري أبوظبي. كما تسمح البطاقة بالمشاركة في مغامرة البحث عن كنز.

ولا تنتهي الهدايا عند هذا الحدّ، فسيحضّر «طيران الاتحاد» و«طيران ناس» الأطفال لأجواء الصيف على متن طائراته القادمة إلى أبوظبي، بإعطائهم نظّارات شمسية رائجة لالتقاط أجمل الصور والفيديوهات مع طاقم الطائرة ومشاركتها مع أصدقائهم.

كذلك يتضمن برنامج «موسم صيف 2015» في جزيرة ياس العديد من الفعاليات التي ستقام بالتزامن مع عيد الفطر هذا العام، من أبرز هذه الفعاليات: حفل فنّان العرب محمد عبده في 18 يوليو، وحفل الفنان الإماراتي حبيب الياسي يوم الأحد 19 يوليو. كما يحل عرض «شارع السمسم» Sesame Street، العرض المفضّل لدى الكبار والصغار، ضيفاً على جزيرة ياس في الفترة من السادس غلى الثامن من أغسطس، ومثل برنامج «شارع السمسم» التلفزيوني، سيشمل العرض الحيّ حكايات تلائم جميع الأعمار، في عرض مسرحي موسيقي شبيه بمسرحيات برودواي، يقدم الإبهار والمتعة والفائدة للأطفال لتعليمهم قيماً اجتماعية وأخلاقية مثل الصبر والتسامح والعمل الجماعي.

أيضاً سيقدّم برنامج «محطّمو الخرافات» Myth Busters، الذي يتطرّق إلى العلوم بطريقة غريبة وغير تقليدية، العروض بين 13 و15 أغسطس. ويعِد بأمسية حافلة بالترفيه، تتخلّلها الاختبارات على المسرح، ومشاركة الجمهور، وروايات من خلف الكواليس. وفي 21 و22 أغسطس، ينتظر الأطفال متعة بصرية مع «هانس كلوك»، رجل الخدع البصرية الذي يقدّم أسرع الخدع المشوّقة. ويختتم البرنامج فعالياته بليلة كوميدية مع الفنان الكوميدي بدر صالح في الـ28 من أغسطس.

تويتر