حلّ ضيفاً مع حاتم علي وأمل بوشوشة في «ريتنغ رمضان»

جمال سليمان: الدراما العربية لا تغيّر شيئاً

صورة

أكد الفنان السوري جمال سليمان أن كل الإحصاءات التي تتحدث عنها شركات إنتاج، وتقول إنها تحدد رغبة المشهد العربي نحو الدراما، غير صحيحة، داعياً إلى عدم إطلاق أحكام مطلقة من قبل أي جهة.

بينما قال المخرج حاتم علي إن بعض شركات الإنتاج في العالم العربي تنصّب نفسها حامياً للرأي العام من خلال ادعائها وجود إحصاءات تحدد رغبة المشاهد العربي، مشيراً إلى أن الشركات لا تضع برنامج عمل، أو خططاً واضحة المعالم، لذا تعاني الدراما العربية.

جاء ذلك خلال حلقة، أول من أمس، من برنامج «ريتينغ رمضان» على قناة أبوظبي، التي استضافت حاتم علي وجمال سليمان وأمل بوشوشة، من فريق عمل وأبطال مسلسل «العراب - نادي الشرق».

وأضاف مخرج مسلسل العراب نادي الشرق، حاتم علي «مشكلة كبيرة أن ترى أن الشركات لا تضع برنامج عمل، أو خططاً واضحة المعالم، فلا يعقل أن مسلسلات مازلت تصور حتى الآن خلال شهر رمضان، لماذا لا يضعوا خططاً مبكرة ويتلافوا هذا الأمر».

وعبر عن ميله للمسلسلات العربية المشتركة، لكنه اشترط أن تكون القصة المطروحة لها ما يبررها، وأوضح «مسلسل في دبي فيه أناس سوريون، أوافق عليه، طالما أن الحالة موجودة بالفعل».

ووصف حاتم علي أمل بوشوشة بالمنفتحة على التمثيل، وأنها باتت محسوبة على الدراما السورية وليست ضيفة عليها. وأشار إلى أن الدراما السورية ومنذ سنوات كانت منفتحة على العالم العربي، وكانت تستقطب نجوماً لبنانيين ومصريين وخليجيين.

أما في ما يتعلق بباسل خياط أحد نجوم العمل؛ فوصفه حاتم علي بأنه تمكن مع أبناء جيله من أن يقفزوا بالدراما السورية إلى المستوى العربي، مشيداً بحضوره في مصر.

أما جمال سليمان فرأى أن الدراما العربية لا تغير شيئاً في الواقع، معتبراً الفن حكايات تروى للناس ويبقى عليهم أن يأخذوا العبر منها، ويقترحوا الحلول. وأشاد بمؤسسة أبوظبي للإعلام وبدورها في دعم الدراما السورية.

وكشف عن اسم صاحب الاتصال الذي كتب عنه في حسابه على الـ«فيس بوك» والذي جعله يقول إن سورية بخير: «هو أيمن زيدان الذي امتلك من النبل والأخلاق ما خوله أن يتصل بي ليبارك لي دوري في العراب، رغم اختلافنا في كثير من الأمور، ومنها السياسية».

وعن حضورها في مسلسل سوري جديد وسط نجمات سوريات، ومدى تأثيرها في ذلك، قالت بوشوشة إنها لا تتميز عن أي ممثلة، مشيرة إلى أن حاتم علي رآها مناسبة للدور؛ ما جعلها تكون حاضرة في التوقيت المناسب.

يشار إلى أن برنامج ريتينغ رمضان من إنتاج شركة كلاكيت للإنتاج الفني والتوزيع وقناة أبوظبي، ويقدمه ميساء مغربي ووسام البريدي.

 

تويتر