مسابقة «المتوصف» تدعم التراث بين الطلبة

بدأت فعاليات المسابقة في تمام الساعة الـ10صباحاً في مدرسة قرطبة للتعليم الأساسي للبنات (الحلقة الثانية) بحضور عدد كبير من الطلاب المشاركين من مختلف مدارس إمارة دبي. من المصدر

تحت رعاية مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أقيمت أمس، مسابقة «المتوصف» التراثية الثقافية تحت شعار (من لا ماضٍ له، لا حاضر له ولا مستقبل)، وتُقام هذه المسابقة للمرة الأولى وتستهدف جميع طلبة وطالبات مراحل التعليم الأساسي الحلقة الثانية (الإعدادية) للبنين والبنات في المدارس الحكومية على مستوى منطقة دبي التعليمية، وهي مستمدة من كتاب «المتوصف» للرئيس التنفيذي للمركز عبدالله حمدان بن دلموك.

بدأت فعاليات المسابقة في تمام الساعة الـ10صباحاً في مدرسة قرطبة للتعليم الأساسي للبنات الحلقة الثانية، بحضور عدد كبير من الطلاب المشاركين من مختلف مدارس إمارة دبي.

وقال مدير إدارة الفعاليات بمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث إبراهيم عبدالرحيم: «يحرص المركز انطلاقاً من رؤيته ورسالته وأهدافه على تعزيز الوعي بالتراث الإماراتي بين مختلف فئات وشرائح المجتمع والتواصل مع طلبة المدارس، عبر تنظيم وإقامة الأنشطة والفعاليات التراثية التي تسهم في تحقيق الأهداف والأولويات والاستراتيجيات التي انطلق المركز من أجلها».

وأعربت معلمة اللغة العربية وصاحبة فكرة المسابقة شريفة أحمد علي، عن سعادتها بعدد المشاركين في المسابقة في دورتها الأولى، وقالت: «يسرني أن أرى هذا العدد من المشاركين من أبناء الجيل الجديد، إذ إنه من المتعارف عليه أن التسلح بالرصيد التاريخي العريق سبب رقي الشعوب». وأضافت «نحن أمة تفخر بتاريخها وترعاه بنور عيونها، وبهذا ندرك الحقيقة التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، إذ قال: (من ليس له ماضٍ، ليس له حاضر ولا مستقبل».

تويتر