للمرة الأولى في الشرق الأوسط

3 قرود من السلالات القديمة تنضم إلى حديقة الإمارات

صورة

أعلنت حديقة الإمارات للحيوانات بمنطقة الباهية، في أبوظبي، عن انضمام ثلاثة قرود من السلالات القديمة من فصيلة «Mandrillus sphinx»، وذلك ضمن التعاون المشترك مع حديقة الحيوان في جزيرة الكناري في مملكة إسبانيا.

ويبلغ القرد الأكبر الذكر 17 عاماً، أما الأنثى فتبلغ 14 عاماً، بينما يبلغ الصغير سبعة أعوام، ويمكن للزوار مشاهدتها حالياً بعد خضوعها لرقابة وعناية متكاملتين من قبل فريق الطب البيطري بالحديقة.

وتعدّ حديقة الإمارات للحيوانات الأولى في الشرق الأوسط التي تستضيف هذا النوع من القرود، والتي تمتاز بجمال شكلها، إذ يمثل ذلك إضافة نوعية جديدة ومميزة لزوار الحديقة، وبإمكان الزوار مشاهدة القرود الذكية والمرحة، وسيستمتع الأطفال برؤيتها، وتتميز بأنفها الأحمر وشعرها الكثيف، وألوانها البنية المتباينة بدرجاتها المختلفة وشكلها الجذاب.

وبخلاف بقية أنواع القرود، التي تعشق تسلق الأشجار والقفز والبقاء على أغصان الأشجار فترات طويلة، تفضل قرود «Mandrillus» اللعب واللهو معظم الأوقات على الأرض، ويعتمد غذاؤها على الخضراوات والفاكهة والثدييات الصغيرة والحشرات، إذ تمدها بالبروتينات والكربوهيدرات اللازمة لها، ويمتد عمر هذا النوع من القرود حتى 31 عاماً.

تويتر