راشد الشرقي يفتتح فعاليات يوم التراث العالمي

المهرجان ينقل مفردات الماضي إلى جيل الحاضر. أرشيفية

تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، افتتح الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي، رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، أمس، فعاليات يوم التراث العالمي، الذي تنظمه هيئة الفجيرة للسياحة والآثار، تحت شعار «إشراقة وفاء لتراث الآباء»، في قرية مضب التراثية، وذلك بحضور الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، نائب رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي لبناء الأجسام. وتفقد الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي أرجاء القرية التراثية، واستمع إلى شرح حول ما تتضمنه من فعاليات وأنشطة تراثية. وألقى سعيد السماحي، مدير هيئة الفجيرة للسياحة والآثار، كلمةً وجّه فيها الشكر والتقدير إلى الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي، مشيداً بالدعم الذي تتلقاه الهيئة من قبل سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة.

وتخللت الحفل عروض ورقصات شعبية، قدمها عدد من طلاب مدارس الفجيرة، فيما قدمت أندية الفتيات بالفجيرة مسابقات شعبية، وحضر حفل الافتتاح سالم الزحمي، مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، وعدد من المسؤولين والمهتمين وحشد كبير من الجمهور.

وتضم القرية التراثية دكاكين شعبية، ومعارض للمقتنيات الأثرية القديمة، ونماذج للبيوت الشعبية، وأجنحة متنوعة من الأكلات الشعبية والحرفيات، وأخرى يشارك فيها سيدات من الجمعية الخيرية بالفجيرة من قسم الأسر المنتجة، وسيدات من التنمية الاجتماعية ومجلس الامهات بالفجيرة، يعرضن فيها منتجاتهن اليدوية من عطور وبخور وأكلات شعبية وغيرها.

تويتر