أحرزتها ضمن فئة أحدث تجربة حدائق

«دبي ميراكل غاردن» تفوز بجائزة سياحة الحدائق العالمية

«دبي ميراكل غاردن» أكبر حديقة زهور في العالم بمساحة إجمالية تصل إلى 72 ألف متر مربع. من المصدر

فازت حديقة «دبي ميراكل غاردن» للزهور بجائزة «سياحة الحدائق العالمية 2015»، عن فئة حديقة العام لأحدث تجربة للحدائق المتميزة، وذلك ضمن برنامج الجوائز، الذي تنظمه «الشبكة العالمية للحدائق السياحية»، و«ملتقى حدائق أميركا»، واستضافت حفله الختامي، أخيراً، مدينة تورنتو الكندية.

وتمنَح الشبكة الدولية المتخصصة جوائزها للمنظمات والأفراد الذين تميّزوا في تقديم تجارب ناجحة ذات طابع فريد في مجال تطوير الحدائق، وتحويلها إلى مناطق جذب سياحي، ويتم توزيع الجوائز خلال حفل سنوي يحضره ممثلو كبرى المنظمات والمؤسسات السياحية ذات الصلة من مختلف أنحاء العالم.

ويأتي هذا التقدير العالمي احتفاءً بالتميّز الواضح في الحديقة، التي تضم بين جنباتها أكثر من 45 مليون زهرة، موزّعة على تصاميم فريدة ومتنوّعة، تستقطب أعداداً متزايدة من الزوّار سنوياً، سواء من داخل الدولة أو خارجها، وذلك لتفرد طبيعتها وتصاميمها، وتنوّع الزهور المنتشرة بين جنباتها، لاسيما أن بعضها تتم زراعته للمرة الأولى في منطقة الخليج العربي.

ووفقاً لرئيس الشبكة الدولية لسياحة الحدائق، الدكتور ريتشارد بين فيلد، فإن سياحة الحدائق تمثل جزءاً مهماً من صناعة السياحة العالمية، وتُعدّ رابعة أكبر صناعة في العالم.

وتعدّ «دبي ميراكل غاردن» أكبر حديقة زهور في العالم، بمساحة إجمالية تصل إلى 72 ألف متر مربع، وتقع الواحة الملوّنة في محيط مجمع «دبي لاند»، وتنتشر في أركانها وممراتها مجموعة من التصاميم الأفقية والرأسية المتميزة، بتشكيلات من ألوان الزهور والورود والنباتات بأكثر من 60 لوناً مختلفاً.

ومن بين أبرز تصاميم الزهور التي تتضمنها «ميراكل غاردن» مجسمات ضخمة لـ«برج خليفة»، أعلى بناء في العالم، ونسر الإمارات، وأهرامات الزهور، إضافة إلى ممر القلوب، وممشى المظلات الملوّنة، ونهر الزهور.

 

 

تويتر