إسماعيل الهاشمي: استحدثت هذه التجربة مفهوماً جديداً لطريقة استكشاف الناس للمدن

«دبي 360» أضخم جولة افتراضية على مستوى العالم

صورة

يقدم «دبي مول» للجمهور تجربة واقعية خاصة بموقع «دبي 360» (www.dubai360.com)، الذي يقدم أضخم جولة افتراضية تفاعلية عبر الإنترنت على المستوى العالمي، متمثلة في مبادرة «ذي سفير في دبي مول». وتم تشييد هذا المجسم الفريد الذي يعتبر الأول من نوعه في «ستار أتريوم» في وجهة التسوق الأكثر شهرة «دبي مول»، وهو عبارة عن مسرح كروي مضاء بقطر 15 متراً، صمتمه شركة «أبسكورا ديجيتال» من سان فرانسسكو، ليعكس تميز إمارة دبي في تقديم أفضل التجارب الممتعة لزوّارها على نحو دائم.

• يشهد الزوّار عرضاً تكنولوجياً متطوراً من لحظة دخولهم، كما سيستمتعون بالتجول على جسر يبلغ ارتفاعه سبعة أمتار، لمشاهدة أفلام تمّ تصويرها بتقنية 360 درجة، لتبهر المشاهد بتجربة واقعية عن معالم دبي.

• يتمتع «ذي سفير» بقدرة استيعاب تصل إلى 300 شخص في الساعة، مجاناً لعامة الجمهور، ليخوضوا التجربة الرائعة لغاية 15 مارس 2015 في «دبي مول»، وستتزامن أوقات عمل المجسم مع ساعات العمل في «دبي مول».


مشروع طموح

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/277439.jpg

قال مدير مشروع «دبي 360»، إسماعيل الهاشمي: تكمن الفكرة الأساسية وراء تصميم هذا المجسم في إيجاد حيّز مادي نستعرض من خلاله المحتوى البانورامي عالي الجودة، الذي يقدمه موقع دبي 360 بطريقة استثنائية.


نبذة

ينطلق موقع «دبي 360» من وحي مدينة دبي، التي تميزت بتقديم أرقى وأفضل التجارب، ويقدم الموقع أول جولة افتراضية داخل المدينة، مستفيداً من التقنيات التفاعلية والصور البانورامية مكتملة الزوايا، وكذلك الصور المتتابعة والفيديو. وبالاعتماد على هذه التقنيات المتطورة، يتمكن المشروع من عرض جوانب المدينة من زوايا لم تشاهد من قبل. وعبر صور ملتقطة من أعلى مكان في العالم من قمة برج خليفة، يمكن للمشاهد النظر إلى المدينة من السماء مع مشاهد متلاحقة من شارع الشيخ زايد وساحل مدينة دبي. وبكبسة زر واحدة، يمكن للمشاهد التجول في أفخم الأجنحة الفندقية في برج العرب، والتعرف إلى زخرفاته الذهبية الداخلية، وغرفه الأسطورية، وإطلالته الخلابة على البحر، وكذلك زيارة الحوض المائي في «دبي مول».

ويشهد زوّار «ذي سفير»، الذي يفتح أبوابه مجاناً للجميع، عرضاً تكنولوجياً متطوراً من لحظة دخولهم، كما سيستمتعون بالتجول على جسر يبلغ ارتفاعه سبعة أمتار، لمشاهدة أفلام مبتكرة تمّ تصويرها بتقنية 360 درجة، لتبهر المشاهد بتجربة واقعية رائعة عن معالم مدينة دبي. وباستخدام 18 جهاز عرض عالية الوضوح، يتم تشغيلها بشكل متزامن في آنٍ واحد لتشكل معاً مجسماً كروياً مضيئاً لأهم معالم المدينة البارزة مثل برج خليفة ونخلة جميرا بطريقة فريدة لم يسبق لها مثيل في أي مكان في العالم.

وقال مدير مشروع «دبي 360» إسماعيل الهاشمي: «لقد استحدثت دبي 360 مفهوماً جديداً لطريقة استكشاف الناس للمدن، ويأتي إطلاق (ذي سفير) المبتكر تأكيداً لهذا المفهوم، وتكمن الفكرة الأساسية وراء تصميم هذا المجسم في إيجاد حيز مادي نستعرض من خلاله المحتوى البانورامي عالي الجودة، الذي يقدمه موقع دبي 360 بطريقة استثنائية لم يسبق لها مثيل من أجل تقديم جولة تفاعلية شاملة ومتكاملة».

وأضاف الهاشمي: «هذه تجربة رائعة حقاً، وأودّ أن أشكر جميع العاملين في (دبي مول) وشركة أبسكورا ديجيتال و(دبي 360)، الذين لم يألوا جهداً لإنجاح هذا المشروع المتميز». وسيسلط «ذي سفير» الأضواء على دبي بطريقة لم نشهدها مطلقاً من قبل. وباعتبار «دبي مول» أكبر مراكز التسوق والترفيه في العالم وأكثرها استقطاباً للزوار، حيث استقبل في 2014 أكثر من 80 مليون زائر، يواصل المركز مثابرته على استقطاب أروع المعارض والفعاليات وأكثرها ابتكاراً، لتضيف الجديد والحديث للزوّار.

تويتر