حصل على «بنتلي» ومليون درهم

بن مجرن تصدّر «نخبة» صقور «فزاع»

استحق خليفة بن مجرن الجائزة النقدية والعينية الأهم في منافسات بطولات الصقور على مستوى العالم، من خلال رقمين قياسيين جديدين تحققا في بطولة النخبة، ضمن بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور، التي تقام في إطار كوكبة البطولات التراثية بتنظيم من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

وحصل بن مجرن، الذي ينتمي إلى فريق «ناس» على سيارة «بنتلي» ومليون درهم، بالإضافة إلى لقب بطولة «النخبة»، حيث تمكن صقره من فئة «جرناس» في قطع السباق في زمن قياسي قدره 16:552 ثانية، و16:427 ثانية عن فئة «فرخ»، حيث تبلغ القيمة النقدية لجائزة المركز الأول 500 ألف درهم عن كل فئة.

وتمكن صقرا بن مجرن من التغلب على 100 صقر مثلت صقور النخبة في مجال الصيد بالصقور في الدولة، وهو أمر يعتمد إلى حد كبير ليس فقط على المواصفات الجسدية للصقر، بل أيضاً على نوعية التدريب الذي يتلقاه على مدار العام، وتكنيك مالكه في إعداده للمشاركة في البطولات المختلفة.

وتأتي هذه الدورة، من بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقورالتي تنظم للعام الثالث على التوالي، منذ أن أمر بإطلاقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بمثابة خاتمة لبطولات الصيد بالصقور التي نظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث هذا الموسم، حيث ستدخل الصقور في الأشهر المقبلة مرحلة تبديل الريش، وهي مرحلة لا يحبذ خلالها إقامة بطولات تعتمد بالأساس على قوة جناحي الطير وخفة حركته.

وعلى الرغم من تفرد صقري بن مجرن الفائزين، إلا أن البطولة عموماً لم تعدم المنافسة والندية، حيث تم الدفع بنخبة الصقور المتصدرة مسابقات «الفروخ» و«الجرانيس» للشيوخ والعامة، من جميع الفئات، بمعدل أفضل خمسة صقور في كل فئة.

وقالت مديرة إدارة بطولات فزاع بمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، سعاد إبراهيم درويش: «لاقت هذه البطولة نجاحاً كبيراً هذا العام، ومشاركات كبيرة تصل إلى ضعف مشاركات العام الماضي، كما أنها اتسمت بمستوى متميز انعكس على الأزمنة القياسية التي قطعتها الطيور التي حرص أصحابها على تدريبها بشكل احترافي».

وجاء في المركز الثاني فريق «ناس إتش»، بعد أن قطع مسافة السباق بزمن قدره 17:118 ثانية، وفي المركز الثالث جاء فريق «ناس كي»، وقطع مسافة السباق بزمن قدره 17:172 ثانية، وفي المركز الرابع والخامس جاء «طير» حمدان سعيد جابر وقطع مسافة السباق بزمن قدره 17:231 ثانية و17:300 ثانية، على التوالي.

أما في فئة الفروخ فجاء في المركز الثاني «طير» الشيخ سعيد مكتوم محمد حشر آل مكتوم، بعد أن قطع مسافة السباق بزمن قدره 17:021 ثانية، وجاء في المركز الثالث «طير» حميد محمد الطاير، وقطع مسافة السباق بزمن قدره 17:033 ثانية، وفي المركزين الرابع والخامس أيضاً جاء «طير» حمدان سعيد جابر وقطع مسافة السباق بزمن قدره 17:058 ثانية و17:130 ثانية، على التوالي.

تويتر