«الاتحاد للطيران» تعيّن أول إماراتية في منصب مدير عمليات المطار

فاطمة الخروصي سيكون منوطاً بها الإشراف على العمليات التشغيلية للشركة في مطار تشوبو سنتراير الدولي. من المصدر

أعلنت «الاتحاد للطيران»، الناقل الوطني لدولة الإمارات، عن تعيين أول إماراتية مديراً لعمليات المطار في اليابان.

ومن المقرر أن تزاول فاطمة الخروصي مهام عملها من ناجويا، حيث سيكون منوطاً بها الإشراف على العمليات التشغيلية للشركة في مطار تشوبو سنتراير الدولي، وتعزيز سلاستها ومتابعة الرحلات اليومية التي يتم تشغيلها بين العاصمة أبوظبي وناجويا.

وانضمت فاطمة إلى «الاتحاد للطيران» عام 2009 ضمن إطار برنامج المديرين الخريجين، وهو برنامج تدريبي يمتد على مدار 18 شهراً، ويهدف إلى تطوير المواهب الإماراتية التي يتم انتقاؤها بعناية بالغة وتدريبها في مختلف العمليات التشغيلية للشركة.

وعقب اجتياز الدورة التدريبية بنجاح، قضت فاطمة عامين سعت خلالهما إلى صقل خبرتها في مجال العمليات التشغيلية للمطارات، وتقلدت في تلك الفترة منصب مدير مناوب في المطار في عدد من المحطات الخارجية عبر شبكة وجهات الشركة سريعة النمو التي تشمل لندن ومانشستر وسنغافورة.

كما شغلت فاطمة منصب مدير مطار مساعد في أستراليا، حيث كان منوطاً بها الإشراف على التشغيل السلس لعمليات مطار سيدني الدولي.

وبهذه المناسبة، قال كريس يولتن نائب أول للرئيس لشؤون عمليات المطار: «أظهرت فاطمة فهماً عميقاً لعمليات المطار، وتحظى بسجل حافل من الأداء المتناسق وفق أرقى المعايير، ونحن على ثقة بأنها تمثل المرشح الأمثل لقيادة عمليات المطار في واحد من أكثر مطارات اليابان إشغالاً».

وعمدت «الاتحاد للطيران»، أخيراً، إلى توزيع أكثر من 190 مواطناً إماراتياً على وظائف متنوّعة في مكاتب الشركة والمحطات الخارجية عبر منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا وأستراليا والأميركتين.

وقالت فاطمة إنها «متحمسة لتولي مهام المنصب الحافل بالتحديات، وممتنة لـ(الاتحاد للطيران) لأنها منحتني فرصة متميّزة للتدريب مع الدعم والتشجيع المتواصلين، الأمر الذي ساعدني للغاية أثناء عملي في المحطات الخارجية، حيث تمكنت من التعرف إلى ثقافات جديدة واكتساب خبرات متنوّعة».

تجدر الإشارة إلى أن الموظفات يشكلن 42% من الكوادر البشرية في «الاتحاد للطيران» التي تضمّ أكثر من 130 مواطنة إماراتية في برامج المديرين الخريجين المتنوّعة التابعة للشركة، و34 سيدة ضمن طاقم قيادة الطائرة، و32 مهندسة فنية.

واختتمت بالقول: «إنني فخورة بما أنجزته حتى الآن، وأشعر بالسعادة كوني أول امرأة إماراتية تتولى إدارة عمليات مطار على هذا القدر من الأهمية، وأتطلّع إلى معايشة التحدّي الجديد».

 

 

تويتر