يوثق للإنجازات الوطنية على مستوى الأفراد والمؤسسات

«سجل الفخر».. مشروع جديد لجمعية كلنا الإمارات

أعلنت جمعية كلنا الإمارات أنها بصدد إصدار كتاب سنوي للجمعية بعنوان «سجل الفخر»، يوثق الإنجازات المتمثلة بالمراكز الأولى والجوائز، داخل الدولة وخارجها، لكل الفئات، أفراداً ومؤسسات، على النطاق المحلي والخليجي والعربي والدولي.

وقال عضو مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لجمعية كلنا الإمارات، راشد بخيت المنصوري، إن إصدار «سجل الفخر» يستلهم آفاقه من برنامج العمل الوطني لدولة الإمارات، لترسيخ مفهوم المواطنة، وتقوية أواصر المحبة والألفة والتلاحم الهادفة لتوفير كل مقومات القيم الاجتماعية والثقافية، لمواصلة المنهج القائم على صون البيئة الاجتماعية.

وأكد المنصوري أن هذا المشروع يأتي تنفيذاً لتوجيهات الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس جمعية كلنا الإمارات، لتعزيز العمل الوطني، وإبراز المنجزات التي حققها أبناء الإمارات، سواء على مستوى الأفراد أو المؤسسات، والتي تؤكد مكانة دولة الإمارات وتفوقها في كثير من المجالات، وتبوؤها مكانة عالمية مرموقة، كما أن هذا المشروع هو توثيق وتكريم لأصحاب المراكز الأولى والفائزين بالجوائز داخل الدولة وخارجها، والاحتفاء بهم، بعد أن رفعوا راية الإمارات عالياً في العديد من المحافل الدولية.

كما أشار إلى أن السجل يحقق العنصر الأول من رؤية الإمارات في إبراز أهمية الصلات الاجتماعية القوية والحيوية، ونقل واقع الحياة العملية بالدولة، لجعل الإمارات من أفضل دول العالم بحلول عام 2021.

ودعا المنصوري الجهات المانحة للجوائز إلى التواصل مع جمعية كلنا الإمارات، مؤكداً أن نجاح المشروع مرتبط بدعم وتكاتف الجميع من مواطنين ومؤسسات.

من جانبه، أوضح عمر أحمد السعيد، مدير مشروع «سجل الفخر»، أنه قد تم تشكيل فريق عمل لإعداد وتنفيذ وإصدار السجل وفق أربع مراحل، تتضمن المرحلة الأولى جمع المعلومات، وأسماء وصور الفائزين بالجوائز، بالتعاون والتواصل مع الجهات المعنية، والتنسيق مع الجهات واللجان المانحة للجوائز، والمرحلة الثانية التأكد من المعلومات، واعتمادها، وتحديد الفترة الزمنية للفائزين، والمرحلة الثالثة، التصنيف ضمن أبواب السجل مثل: باب المكرمين، باب الجوائز، باب أوائل الإمارات، وأبواب أخرى مثل الأوسمة، والمرحلة الرابعة التي تتضمن تحديد عدد النسخ، وطباعة السجل وتوزيعه.

وأشار السعيد إلى مشاركة عدد من الصحافيين لإنجاز المشروع.

ويعد مشروع «سجل الفخر» إضافة جديدة لمبادرات وإنجازات جمعية كلنا الإمارات، التي تسعى من خلال استراتيجيها إلى تعزيز العمل الوطني، وتحفيز المواطنين على تحمل المسؤولية الوطنية، وتحقيق المزيد من الإنجازات والمكتسبات لرفعة الوطن ورفع رايته، وبما يتناسب مع المكانة المرموقة التي تحتلها دولة الإمارات على الصعيد العالمي.

تويتر