«هنا الإمارات» معرض جماعي في مسرح دبي الاجتماعي

يشارك في المعرض عدد من أبرز الفنانين الإماراتيين. من المصدر

تقدم «غاليري أوف لايت» بمسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون المعرض الجماعي «هنا الإمارات: 2005 – 2015» في الفترة الممتدة بين 10 – 16 فبراير 2015 وسيحتوي المعرض أعمالاً لباقة متنوعة من الفنانين والمجموعات الفنية والمصممين والمطبوعات في وسائط فنية مختلفة تشمل التصوير الضوئي والنحت والتجهيز الفني والفيديو.

ويتخذ المعرض شكل مفكّرة جماعية تسلط الضوء على الفترة الزمنية الممتدة بين (2005 – 2015) في دولة الإمارات، وما شهدته تلك الحقبة من تطورات في مجالات شتّى بالتزامن مع احتفال شركة «سي بي آر إي» بمرور 10 سنوات على مباشرة عملها في الشرق الأوسط. وقال المدير الإداري لشركة «سي بي آر إي الشرق الأوسط» نيك ماكلين: «يسرنا تقديم معرض (هنا الإمارات: 2005 – 2015) للجمهور المحليّ بالتزامن مع مرور 10 سنوات على افتتاح مكاتبنا في المنطقة، ونأمل أن يسهم المعرض في تحفيز التجمعات الإبداعية في دولة الإمارات، التي شهدت بدورها نجاحات مبهرة في مختلف القطاعات، يمثل هذا المعرض منصة مثالية لمطالعة تطورات تلك الحقبة عبر مجموعة من الأعمال الفنية المعاصرة، وهو أيضاً سيسهم في تعزيز موقع الإمارات وجهة دولية للسياحة الثقافية».

أما المدير العام لمسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون (دكتاك)، سايمون كوتس فقال: «نحن متحمسون لكوننا- في دكتاك- جزءاً من هذا المشروع المهم الذي يتناول أعمالاً في الفن والتصميم من شأنها تقديم قراءة مستقبلية للإمارات بعيون فنانيها في الوقت نفسه الذي تعبر فيه عن السنوات الـ10 الماضية. يمكننا القول إن المشهد الإبداعي هنا مازال في مرحلة التطوّر، وعليه فإن معرض (هنا الإمارات: 2005 – 2015) هو بمثابة إضافة جيّدة في المسيرة الطويلة لهذا القطّاع».

يشارك في المعرض كل من الفنانين: مطر بن لاحج، خليل عبدالواحد، عمار العطّار، كميل ملاط، المجموعة الفنية «موبيبيكس الإمارات»، نور سخن. وتقدم مجموعة «كرفان» أعمالاً في فن التصميم الداخلي، بالإضافة إلى مشاركة بارزة لمجلتيّ «براسيلزسبراوت» و«وتد».

تويتر