افتتاح الجناح اليمني في القرية العالمية

افتتح القنصل العام للجمهورية اليمنية في دبي، محمد صالح القطيش، مساء أمس جناح بلاده في القرية العالمية بحضور عدد من سفراء وقناصل الدول العربية وجمع كبير من أبناء الجالية اليمنية.

تضمن حفل الافتتاح فقرات إنشادية وغنائية وشاعرية شارك فيها الفنان اليمني عمار العزكي منشد الشارقة الأول والفنان اليمني فرسان خليفة والشاعرة برديس خليفة.

وأكد القطيش خلال الافتتاح حرص اليمن على المشاركة في فعاليات القرية العالمية انطلاقا من قناعتها بأهمية هذا المشروع الرائد في المنطقة في عرض التراث اليمني لملايين الزوار، مشيرا إلى أن القرية العالمية تعتبر منصة متميزة لتسليط الضوء على الحضارات وثقافات الشعوب خاصة في ظل إقبال جمهور كبير من مختلف أنحاء العالم على زيارة القرية ورؤية منتجات الدول المشاركة والتعرف على تراث وتقاليد شعوبها.

ولفت إلى أن الجناح يشهد هذا العام تغيرات كبيرة طرأت على البناء الخارجي والداخلي وطريقة توزيع العارضين الأمر الذي يترجم حرص القائمين على الجناح هذا العام ان يخرج بصورة مشرفة ومميزة.

وأشار إلى حرص مجموعة بيجاد الدولية القائمة على حسن تنظيم الجناح اليمني، مشيدا بتميزهم فيما يعرضونه من خلال مشاركتهم هذا العام والتي تختلف عن الأعوام السابقة وجاء الجناح اليمني بمثابة إطلالة تاريخية على حضارة اليمن القديمة من حيث التصميم والطابع المعماري الخاص وبدى الجناح وممراته في حلة مماثلة لمدن اليمن وصورة مصغرة تحاكي شوارعها وحاراتها وأسواقها وما تحمله من عادات وتقاليد وأصالة تعطيك انطباعا بأنك في بلاد اليمن.

و أثنى السفير القطيش على جهود القائمين على إدارة وتنظيم الجناح اليمني لاستقطابهم العمالة اليمنية داخل الجناح والذين ساهموا جميعا في إخراجه بصورة متميزة مما يعزز مكانتهم وثقة إدارة القرية العالمية فيهم.

من جانبه أشار المدير التنفيذي للعمليات في القرية العالمية،أحمد حسين بن عيسى، إلى المكانة البارزة التي يتمتع بها الجناح اليمني بين أجنحة الدول المشاركة، مشيدا بالتطور الذي شهده الجناح هذا العام من حيث الشكل والمعروضات المتنوعة مما يؤكد التعاون البناء بين إدارة القرية العالمية والقائمين على تنظيم الجناح.

وأعرب عن إعجابه بدقة تنظيم المعروضات في الجناح اليمني الأمر الذي انعكس على حفل الافتتاح الرسمي والذي شهد فقرات متنوعة.

ولفت المدير العام لمجموعة بيجاد الدولية منظم الجناح اليمني، أوسان عثمان القباطي، إلى أن الجناح أقيم هذا العام على مساحة ثلاثة آلاف متر مربع وتم اختيار تصميمه بعناية كبيرة بطريقة جعلته من الاجنحة المتميزة معماريا لهذا الموسم وتم تصميم ثلاث بوابات للجناح تمثل صنعاء وشبام وزبيد ويشارك في الجناح 125 محلا جميعها من اليمن لعرض أفضل المنتجات اليمنية.

وأكد أن الجناح يضم مزيجا من الثقافات بتراثه المختلف ويعتبر واحة للعسل بأنواعه و تشمل معروضاته البن والبهارات بمختلف ألوانها ومذاقاتها إضافة إلى الخناجر اليمنية والأحجار الكريمة والعقيق والفضيات والأكسسورات والملابس التراثية والمطرزات اليدوية والأزياء التقليدية والجنبية اليمنية التي تعد أهم جزء في الزي التقليدي للرجل اليمني.

تويتر