جمهورية سان مارينو الصغيرة

ثالث أصغر دولة في أوروبا، بعد الفاتيكان وموناكو، بمساحة تبلغ 61 كيلومتر مربع، وتحيط بها الأراضي الإيطالية من كل الجوانب. يعتقد أنها أقيمت كدولة مستقلة في العام 301 ميلادي، وحافظت على سيادتها عبر القرون إلى اليوم، لذلك هي تعد من أقدم دول العالم. تتميز جمهورية سان مارينو بنظام حكم فريد، يسمى بالحكومة الثنائية، حيث يشترك شخصين برئاسة البلاد لمدة ستة أشهر فقط، وهذا النظام لا يزال سارياً من العام 1243 ميلادي.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/45411.jpg
تتكون سان مارينو من عدة بلدات صغيرة منتشرة على سفوح الجبال، بينما مدينة سان مارينو العاصمة تقع على قمة جبل تيتانو، وهي محاطة بأسوار وثلاثة أبراج تطل على باقي البلدات. تتركز المعالم السياحية الرئيسة والجذّابة في مدينة سان مارينو نفسها.

مدينة سان مارينو

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/454111.jpg
يزور المدينة ما يقارب الثلاثة ملايين سائح سنوياً، غالبيتهم من الإيطاليين، وهي مهيأة جيداً من ناحية المرافق السياحية، والبنى التحتية، والخدمات، لاستقبال أعداد السياح الكبيرة.

أبراج سان مارينو الثلاثة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/4541111.jpg
يقع كل برج من هذه الأبراج على إحدى القمم الثلاثة لجبل تيتانو. أقدم هذه الأبراج هو برج "غوايتا"، الذي شيد في القرن الحادي عشر، كسجن ثاني الأبراج هو برج "سيستا" الذي شيد في القرن الثالث عشر على أعلى قمم الجبل، وهو الآن متحف. أما أصغر الأبراج وأحدثها، برج "مونتالي" فهو يعود إلى القرن الرابع عشر، وهو البرج الوحيد الغير مفتوح أمام السياح.

قصر سان مارينو

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/45411111.jpg
يعرف أيضاً باسم "بالاتسو بابليكو" أو قصر العامة، بُني في القرن التاسع عشر، وهنا تقام المراسم الحكومية والرسمية.
 

تويتر