بالفيديو.. "أنوار" مسجد الشيخ زايد وقت الأذان

ارتدى مسجد الشيخ زايد الكبير، حلة جديدة بعد أن أصبحت جدران المسجد الخارجية تحاكي بأنوارها أشكالاً مختلفة تتنوع بين الورود والأشجار والمناظر الطبيعية، في مواقيت رفع الآذان.

ويبدو المسجد الذي يعد تحفة فنية معمارية متلألئاً بإضاءات خلابة، بحيث تشكل الأضواء لوحة جمالية تغطي حوائط المسجد وتزيده بهاء وتألقاً مميزاً وعمقاً روحياً فريداً.

يذكر أن الصرح الإسلامي، مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي يقع في أبوظبي، يعرف محلياً بمسجد الشيخ زايد أو المسجد الكبير أو أيضاً مسجد الشيخ زايد الكبير.

ويعد رابع أكبر مسجد في العالم من حيث المساحة الكلية بعد المسجد الحرام والمسجد النبوي ومسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء بمساحة تبلغ 412,22 متراً مربعاً بالإضافة إلى مساحة البحيرات العاكسة حوله، ويعد أيضاً أحد أكبر عشرة مساجد في العالم من حيث حجم المسجد.

ويتسع المسجد لأكثر من 7000 مصلي في الداخل ولكن من الممكن مع استعمال المساحات الخارجية أن يتسع لحوالي 40,000 مصل لكافة أقسام مبنى المسجد، ومن معالمه المميزة وجود أربعة مآذن في أركان الصحن الخارجي بارتفاع 107 أمتار للمأذنة مكسية كاملة بالرخام الأبيض.

وأول صلاة أقيمت في المسجد كانت صلاة عيد الأضحى عام 1428 هجرياً "19 ديسمبر 2007"، وذلك قبل أن تنتهي أعمال البناء في المسجد، والتي انتهت في مارس 2008.

تويتر