"ستيفان بروسكي" ..صاحب وجه الأسد

الكثير من الناس يرغبون تشبيه انفسهم بالأسد، ويفتخرون ويعتزون بذلك، لكن ستيفان بروسكي هو الشخص الوحيد الذي اكتوي بنار هذا الشبه وعانى منه حتى وفاته، حيث ولد بمرض نادر حول ملامحه الى هيئة أسد بسب انتشار الشعر على كامل وجهه، الأمر الذي جعله يعيش كابوساً حقيقاً منذ ولادته  عام 1891 بالقرب من وارسو في بولندا.

تخلت والدة ستيفان عنه ونبذه المجتمع بسبب هذا المرض الذي يدعى "متلازمة إمبراس" الناتج عن خلل بصبغات الجسم، والنمو المفرط للشعر في جسم الانسان، لكن والدته ارجعت مرض ابنها الى تعرض والده إلي عضة من طرف أسد مفترس مما سبب لها صدمة نفسية خلال حملها وادى الى التشوه مولدها .الذي تركته عندما بلغ 4 سنوات، فتبناه متعهد اعمال ألماني قام باستغلال هيئته وشكله في العروض الفنية ومهرجانات السيرك  التى اكسبت ستيفان شهرة واسعة  في العالم .


عرف ليونيل بذكائه الحاد، واتقانه لعدد من اللغات، وتعلمه حركات الجمباز، مما جعل العروض تنهال عليه، حيث قرر عام 1901، السفر إلي الولايات المتحدة والانضمام إلي سيرك  بارنوم وبيلي المشهور .

 

استقر لفترة طويلة في مدينة نيويورك قبل أن يقرر اعتزل عالم العروض الفنية والعودة إلي  برلين حيث توفي في عمر الأربعين اثر جلطة قلبية.

تويتر