أميتاب باتشان.. حاضر مؤكد في «أربيل السينمائي»

أميتاب باتشان. غيتي

وجّه النجم السينمائي الهندي، أميتاب باتشان، أمس، رسالة إلى حكومة إقليم كردستان العراق، والقائمين على مهرجان أربيل السينمائي الدولي الأول، يؤكد فيها حضوره المهرجان المقرر انعقاده أوائل الشهر المقبل.

وقال المتحدث باسم المهرجان، باتشوان عبدالله، إن المهرجان تسلّم رسالة خاصة من نجم السينما الهندية، قال فيها إنه يسعد بالمشاركة في مهرجان أربيل السينمائي الدولي، موجهاً الشكر إلى رئيس حكومة كردستان، نيجيرفان بارزاني. وأضاف باتشان في الرسالة «تسلمت رسالتكم وطلبكم حضوري، وأقبل الدعوة بكل سرور»، مضيفاً أنه يتطلع لمقابلة جمهوره في كردستان الذي اعتبر أنه صاحب الدعوة.

وتنظم حكومة إقليم كردستان العراق، في الفترة من الخامس إلى 10 مايو المقبل، الدورة الأولى من مهرجان أربيل السينمائي الدولي المقرر أن ينعقد سنوياً في الموعد نفسه في عاصمة الإقليم، بمناسبة اختيارها عاصمة للسياحة العربية 2014.

ويستضيف المهرجان في دورته الأولى، بحسب المتحدث باسمه، عدداً من نجوم السينما العالمية، بينهم من الهند دار ماندارا وسوني ديول، ومن تركيا بيرين سات بطلة مسلسل «العشق الممنوع»، ومريم أوزرلي بطلة «حريم السلطان»، ومن الولايات المتحدة الأميركية نجم أفلام الحركة جان كلود فان دام، ومن مصر ليلى علوي ويسرا وإلهام شاهين، ومن سورية أيمن زيدان ومنى واصف.

وتضم لجنة تحكيم المهرجان مجموعة من صناع السينما، بينهم من مصر النجم حسين فهمي، والمخرج العراقي ناصر حسن، والمخرج الأميركي - الكردي جانو روزبياني، ومن سورية الفنانان منى واصف وأيمن زيدان.

تويتر