اختتم دورته الـ 17 في «المركز الدولي للمعارض»

«العروس دبي».. دهشة القماش وجرأته

صورة

أُسدل الستار، مساء أول من أمس، على النسخة السابعة عشرة من «العروس دبي» في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، الذي يندرج و«العروس أبوظبي» ضمن أكبر فعالية للأعراس ومستلزمات العرائس في منطقة الشرق الأوسط، من حيث الحجم وعدد العارضين والزوار.

واستمرت منصة عرض أزياء «العروس دبي» في تقديم عروضه اليومية حتى ساعاته الأخيرة، وذلك من خلال تقديم باقة منوعة من التصاميم العصرية، منها فساتين الزفاف والسهرة، إضافة إلى الملابس الجاهزة والقفطان المغربي الذي تجلى بتميزٍ واضح في ثلاثة عروض.

واستهلت عروض أزياء اليوم الرابع والأخير من «العروس دبي»، التي ضمت ستة عروض، بأعمال المصممة السعودية هيفاء السديري، التي استلهمت في تصاميمها أحدث الأساليب العصرية المتبعة في صروح الموضة العالمية كباريس وميلانو ولندن، حيث عرضت أزياء مميزة كان أبرزها مجموعة التنورات.

واستطاع مصمّم الأزياء الباكستاني مقبول ضياء الدين المتخصص في إبداع تصميمات أنيقة وجريئة تتألف من أقمشة غنية ورائعة مصممة على شكل طبقات ومرصعة بالجواهر، جذب انتباه الحضور بفساتين الزفاف المطرزة التي عكست طابعاً مميزاً للفخامة المنشودة، إلى جانب فساتين السهرة.

وعلى غرار ضياء الدين، نجح السعودي سعيد القبيسي في تقديم مجموعة مميزة من فساتين السهرة التي تفيض بالفخامة، وتحمل تفاصيل دقيقة من الزخارف جعلتها محط إعجاب الحضور.

أما العروض الثلاثة الأخرى «مون قفطان» و«ميزون إس إن إف» و«متجر إن آند إم»، فقد سلطت الضوء عن كثب على زي القفطان المغربي، وذلك من خلال مجموعة واسعة من التصاميم التي نجحت في الحفاظ على ماهية القفطان، رغم تمسكها بمبدأ الابتكار والتجديد.

وشارك في «العروس دبي» ما يزيد على 300 عارض، نجحوا في توفير أحدث المنتجات والخدمات المتعلقة بتنظيم حفلات الزفاف كتنسيق قاعات الاحتفال، وتوفير التصوير الفوتوغرافي والفيديو، إلى جانب تلبية احتياجات المقبلات على الزواج، مثل المجوهرات ومواد التجميل وفساتين السهرة والجلابيات العصرية، وغيرها الكثير. وأتاح المعرض فرصاً عديدة أمام زواره للفوز بجوائز، منها الفوز بفستان زفاف، ورحلة شهر عسل إلى ميونيخ بألمانيا.

يذكر أن «العروس دبي» اختتم هذا العام دورته السابعة عشرة، فيما اختتم شقيقه «العروس أبوظبي»، أخيراً، دورته الثالثة عشرة.

وكانت الشيخة شيخة بنت سيف، حرم سموّ الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان، ورئيسة مجلس إدارة مؤسسة «تحقيق أمنية» وراعية «معرض العروس»، قد دشنت «العروس دبي» في الثاني من الشهر الجاري في قاعات الشيخ سعيد، بحضور مجموعة من سيدات الأعمال وكبار الشخصيات المتخصصة في مجال الأعراس.

 

تصوير: أشوك فيرما

«العروس» ودعم الأمنيات

كان «معرض العروس» الذي يندرج تحت مظلته معرضا «العروس دبي» و«العروس أبوظبي»، قد أعلن عن مواصلة تقديم دعمه القائم منذ فترة طويلة لمؤسسة «تحقيق أمنية» بالدولة، التي يديرها مكتب الشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان، راعية المعرض، والتي تهدف إلى تحقيق أمنيات الأطفال داخل الدولة ممن يعانون أوضاعاً صحية صعبة، وذلك في محاولة لزرع الأمل والقوة والسعادة في نفوسهم، والعمل على إثراء حياتهم. وقد نجحت المؤسسة في تحقيق أكثر من 1000 أمنية.

منصات الإكسسوارات

شهدت منصات الإكسسوارات المشاركة في «العروس دبي»، إقبالاً جماهيرياً كثيفاً، لاسيما أن أغلب التصاميم المعروضة فيها كانت تحاكي تصاميم العلامات العالمية الشهيرة ذات الأسعار الباهظة، هذا إلى جانب منصات العبايات والجلابيات العصرية التي تشهد حالياً طلباً متزايداً استعداداً لاستقبال شهر رمضان الكريم.

تويتر