«كتّاب الإمارات ومصر» يطلقان منتدى الثقافة في مواجهة الإرهاب

المنتدى بين الاتحادي لكنه منفتح على الأدباء والكتاب العرب جميعاً. من المصدر

عقد في الشارقة، أول من أمس، وبحضور ممثلين عن وسائل الإعلام المحلية والمصرية والعربية مؤتمر صحافي لكل من رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، حبيب الصايغ، والأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب رئيس اتحاد كتاب مصر، محمد سلماوي، أعلنا فيه إطلاق (منتدى الثقافة في مواجهة الإرهاب) مشروعاً ثقافياً مشتركاً بين اتحادي البلدين الشقيقين الإمارات ومصر.

وألقى كل من الصايغ وسلماوي كلمتين في المؤتمر، حيث قال الصايغ: «لابد بداية من الإشارة إلى الكلمة التوجيهية التي ألقاها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الفخري لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات، في افتتاح المؤتمر العام لكتاب وأدباء الإمارات الذي أنهى أعماله أخيراً، ولابد من التأمل مطولاً في ما تضمنته من قراءة واعية في مفهوم الثقافة، ودورها، وعلاقتها بالمجتمع، وضوابط التواصل الثقافي مع المجتمعات الأخرى. كما لابد من التنويه بأهمية كلمة الأستاذ محمد سلماوي في افتتاح المؤتمر أيضاً، خصوصاً عندما أشار إلى الإرهاب الفكري الذي مازال محدقاً إلى الآن». وأضاف الصايغ «من واقع مناقشاتنا أيضاً توصلنا إلى مشروع مشترك هو (منتدى الثقافة في مواجهة الإرهاب) بين اتحاد كتاب وأدباء الإمارات واتحاد كتاب مصر. والدورة الأولى لهذا المنتدى ستكون في أبوظبي، ثم بالتناوب بين أبوظبي والقاهرة. وهو منتدى، وليس مؤتمراً، لأننا أردنا أن تكون له صفة الديمومة، واللقاءات والحوارات والدراسات ستظل مستمرة على مدار العام».

بدوره، قال سلماوي: «اتفقنا على إطلاق هذا المنتدى بين الاتحادين، لكنه ليس حكراً عليهما وحدهما، بل هو منفتح على الأدباء والكتاب العرب جميعاً، وعلى الاتحادات العربية الأخرى».

تويتر