أبرزهم ملحم بركات ورامي عياش وشذى حسون

3 حفلات في رأس السنة تجمع 6 فنانين

شذى حسون ستحيي حفلاً في أبوظبي مع رامي عياش. أرشيفية

كشفت شركة «ريد لاين» لتنظيم الحفلات، أنها اجتذبت ستة نجوم يجتمعون في ثلاث حفلات في رأس السنة الجديدة 2014.

وأعلنت أن الحفل الأول سيستضيفه فندق إنتركونتننتال أبوظبي ويحييه الفنانان شذى حسون ورامي عياش، أما الحفل الثاني فيجمع الفنانين ملحم زين وناصيف زيتون في فندق انتركونتننتال دبي فيستيفال سيتي، بينما يحيي الفنان ملحم بركات الحفل الثالث الذي يقام في فندق الشاطئ روتانا بأبوظبي، ويشاركه في الحفل الفنان هشام الحاج.

وأوضح مدير عام «ريد لاين» روي جبلي خلال مؤتمر صحافي عقد مساء أول من أمس، أن حفلات رأس السنة تأتي تتويجاً لسلسلة من الحفلات الناجحة التي نظمتها الشركة خلال العام الجاري، مرجعاً تنظيم ثلاث حفلات في الوقت نفسه بأماكن مختلفة إلى وجود إقبال جماهيري على حفلات رأس السنة، ومن الصعب استيعابه في قاعة واحدة، إذ لا تستوعب القاعة الكبرى أكثر من 600 - 700 شخص.

وعن اختيار الفنانين؛ قال جبلي إن معظم الفنانين المشاركين في سهرات رأس السنة سبق أن استضافتهم الشركة من قبل في حفلات أخرى شهدت إقبالاً جماهيرياً واسعاً. وأرجع غلبة الفنانين الرجال، وتراجع المشاركة النسائية في الحفلات، إذ اقتصرت على الفنانة شذى حسون فقط، إلى الاتجاه السائد في السوق حالياً، إذ يزيد الإقبال على الحفلات التي يحييها نجوم رجال أكثر.

وذكر جبلي أن عدم وجود فنانين مصريين في إحياء الحفلات الثلاث يعود إلى طبيعة الحفلات التي ستقام في قاعات مغلقة تتسع لعدد محدود من الجمهور مقارنة بالأعداد التي اعتاد نجوم الغناء المصريين الغناء أمامها. وأضاف «تميل طبيعة حفلاتنا إلى الهدوء والطرب، وهي تختلف عن الحفلات المفتوحة التي يتسع فيها المجال لحضور جمهور عريض يقدر بالآلاف».

وأعرب عن أمله في أن يتاح للشركة في السنوات المقبلة تنظيم مهرجانات غنائية ضخمة مفتوحة تستقطب نجوماً كباراً من مختلف الدول العربية، كالفنان المصري محمد منير الذي يعد مدرسة خاصة في الغناء، والفنان ملحم بركات الذي يمثل مدرسة فنية تختلف عن غيره من الفنانين.

تويتر