تلفزيون أبوظبي يطلق في ديسمبر مجموعة متميزة من الأعمال والمسلسلات

خريطة برامجية تجمع المتعة بالفــــــــــائدة

«لين اليوم» يشارك فيه إبراهيم الحربي وأحمد السلمان وإلهام الفضالة وهيا عبدالسلام وفؤاد علي وحلا ومنى حسين وخالد المضفر. من المصدر

نقلة كبيرة من المتوقع أن تشهدها شاشات تلفزيون أبوظبي في الفترة المقبلة، إذ أعد التلفزيون خريطة برامجية ودرامية تتضمن العديد من البرامج والأعمال الدرامية الجديدة، يقدمها مجموعة كبيرة من النجوم العرب، وتنطلق خلال شهر ديسمبر المقبل مع احتفالات الإمارات المتحدة باليوم الوطني الـ42.

تتضمن الخريطة البرامجية الجديدة عدداً من برامج المنوعات التي تتميز بمحاولة تخطي الشكل التقليدي للبرامج، وتقديم شكل جديد بعيد عن الملل والتكرار، ويجمع بين المتعة والإثارة والفائدة.

ومن البرامج التي تعرض على قناة أبوظبي الأولى، برنامج المسابقات «دقيقة بمليون» الذي يقدمه الفنان الأردني إياد نصار، وهو برنامج مسابقات يعطى للمتسابق مليون دولار للإجابة عن كل الأسئلة يجب على المتسابق أن يقوم بالإجابة عن 10 أسئلة في 60 دقيقة، لكي يتمكن من الاحتفاظ بالمبلغ كاملاً، وكلما استخدم المتسابق وسائل المساعدة قل المبلغ.

«باشبه عليك»

«باشبه عليك» هو عنوان البرنامج الذي يقدمه الفنان، عمرو يوسف، مع الفنانة أمل بوشوشة، على قناة أبوظبي الأولى. ويستضيف البرنامج مجموعة من النجوم من مختلف أنحاء الوطن العربي، من بينهم باسم ياخور وورد الخال وحسن الرداد، وتم تصويره ما بين القاهرة وبيروت ودبي.


«صمت البوح»

أعربت الفنانة المصرية نشوى مصطفى عن سعادتها بالمشاركة في مسلسل «صمت البوح» الذي يمثل سابع تجربة لها في الدراما الخليجية، معتبرة أن مثل هذه التجارب تضيف الكثير إلى خبرات الفنان وتزيد من قاعدة جماهيريته.


إنتاج

يمثل مسلسلا «واتس أب كوميدي» و«صمت البوح» باكورة إنتاج أبوظبي للإعلام في الموسم الدرامي الجديد، الذي يهدف إلى إنتاج وتقديم مجموعة من الأعمال الدرامية الجديدة القادرة على دعم الدراما المحلية بمختلف أطيافها.


نجوم

مسلسل «واتس أب» من إخراج إياد الخزوز، وبطولة جماعية لعدد من فناني الكوميديا المحليين والعرب، في مقدمتهم الإماراتي بلال عبدالله، وسعيد بتيجا، وفاطمة جاسم، وأمينة علي، وعلي التميمي، وخالد البناي، وناجي خميس وصوغة، وأحمد عبدالرزاق.

أما الإعلامي الإماراتي، ناصر الجهوري، فيعود بعد غياب ثلاث سنوات من خلال برنامج «تحدي ياس» الذي تقدمه مع المذيعة اللبنانية زينة خوري، وهو برنامج مغامرات عائلي يقام في مدينتي الألعاب المائية «ياس ووتر وورلد»، و«فيراري وورلد»، إذ تجتمع فيه روح المغامرة والتحدي والترفيه بمشاركة المشاهير الذين يتنافسون مع المتسابقين في هذه الألعاب التي تحتاج إلى جرأة ومهارة وروح رياضية عالية، ضمن سلسلة من المباريات التي قد تبدو بسيطة، ولكن كل لعبة تصبح أصعب من الأخرى.

ويقدم برنامج «بين نارين» شكلاً جديداً ومبتكراً لبرامج الطهي، وفيه يقف الرجل حائراً بين اختيار طعام والدته أو زوجته ليكون الأفضل، وفي كل حلقة يختار أكلة معينة تتولى والدته وزوجته تحضيرها له وفي نهاية المطاف يتذوق الزوج الطبقين من دون أن يدرى من صاحبة كل طبق ليختار الأفضل بينهما، والبرنامج من تقديم الشيف أشرف السرجاني.

ويأتي البرنامج الصباحي «صباح الدار» ليقدم متابعة يومية لما يحدث في الدولة، إذ يعتبر البرنامج الذي سيقدمه أربعة مذيعين إماراتيين، لم تتحدد أسماؤهم بعد، دليل حياة الإمارات اليومي بشكل عام، وأبوظبي بشكل خاص، ينقل أحداثها وفعالياتها ومشروعاتها المستقبلية وما ينعم به مواطنوها من خيرات وسبل الحل لما قد يواجهونه من عقبات، كما يتطرق البرنامج إلى كل الموضوعات التي تهم الأسرة من العناية بالأطفال، والصحة العامة، وعالم الطبخ، والأناقة والجمال، وأحدث المنتجات التكنولوجية، وعالم الديكور، والحالة الاقتصادية، وصولاً إلى أين تذهب وكيف تستمع بوقتك أثناء الوجود داخل الإمارات، كذلك يستضيف البرنامج العديد من الشخصيات المهمة بمختلف المجالات من المواطنين والمقيمين ومن ضيوف الدولة من خلال فقرات «مرحب الساع» اليومية.

وللدراما نصيب مهم على الخريطة البرامجية الجديدة لتلفزيون أبوظبي عبر عدد من الأعمال الدرامية منها المسلسل الإماراتي «صمت البوح»، الذي يقوم ببطولته الفنانون جابر نغموش، وابراهيم الزدجالي، وزهرة عرفات، وبدرية احمد، ورزيقة الطارش، ورنا الأبيض، ونشوى مصطفى، ومحمد العامري.

ويتناول المسلسل الذي يعرض على قناة أبوظبي الإمارات، قصة حب تنتهي بالفشل ويكمل كل من الحبيبين طريقه في الحياة ليجد من يقف بجانبه وتستمر الحياة.

«واتس أب أكاديمي» هو عنوان المسلسل الكوميدي الإماراتي الذي يعرض أيضاً على قناة أبوظبي الإمارات، ويدور داخل معهد لتعليم الكمبيوتر، إذ يلتحق بالمعهد عدد من الشخصيات من جنسيات مختلفة، لتلقي دورات في التعامل مع الكمبيوتر والتكنولوجيا الحديث، وتحدث بينهم مواقف طريفة كوميدية، خصوصاً أنهم لا يعلمون أي شيء عن التطور الحديث والمتعلق بالتكنولوجيا.

كما تعرض القناة ذاتها أيضاً المسلسل الخليجي «لين اليوم» الذي كتبه عبدالمحسن الروضان، ويشارك فيه إبراهيم الحربي، وأحمد السلمان، وإلهام الفضالة، وهيا عبدالسلام، وفؤاد علي، وحلا، ومنى حسين، وخالد المضفر.


«سؤالنا جواب»

قناة أبوظبي الإمارات لها نصيبها أيضاً من التجديد، ومن ضمن البرامج الجديدة التي تعرض على شاشة القناة «سؤالنا جواب» من تقديم عبدالله الغامدي.

ويعد ”سؤالنا جواب” برنامج مسابقات ثقافي يحمل قدراً وافراً من المعلومات العامة والثقافية. ويعتمد البرنامج على سرعة البديهة ودقة التركيز، إذ إن الجواب المطلوب موجود من ضمن السؤال.

ويقوم مقدم برنامج ”سؤالنا جواب” بسؤال المتسابقين وعلى المتسابق أن يركز في السؤال حتى يجد الجواب من ضمن السؤال، كما تتطلب بعض الأسئلة سرعة البديهة والمعرفة الحسابية.

وخلال البرنامج يتم تقسيم النقاط بين المتسابقين الذين أجابوا عن الأسئلة بشكل صحيح، وإذا أجاب شخص واحد بشكل صحيح ستتضاعف النقاط، والمتسابق الذي يحصل على أعلى النقاط بعد 12 سؤالاً ينتقل إلى المباراة النهائية. وتحتوي حلقات البرنامج على الكثير من المعلومات المشوقة، التي تكسب المشاهد ثقافة بشكل عفوي، وفي إطار جديد حسب القائمين على البرنامج الذي يعرض ضمن الخريطة البرامجية الجديدة لتلفزيون أبوظبي.

تويتر