«أبجديّات الأبوة» في «أفلام الإمارات»

أعلن مهرجان أبوظبي السينمائي عن مشاركة فيلم الرسوم المتحركة الإماراتي القصير «أبجديات الأبوة»، الذي تلقى إشادات عدة في جميع أنحاء العالم، وذلك ضمن مسابقة «أفلام الإمارات». وسيعرض الفيلم على مدى يومين في سينما «فوكس» في «مارينا مول» أبوظبي، اليوم الساعة السادسة مساءً ويوم الإثنين 28 أكتوبر الجاري الساعة الثالثة بعد الظهر.

ترشح فيلم «أبجديات الأبوة» لجوائز مهرجانات سينمائية عالمية في ثماني دول، وحاز جائزتين رئيستين منها. والفيلم من إخراج الإماراتي حمد العور، وأنتج بدعم لجنة أبوظبي للأفلام وtwofour54 «ابتكار»، وأنتجته شركة Blink Studios بينما قامت twofour54 «إنتاج» بعمليات الإنتاج الصوتي. ويروي الفيلم الكوميدي القصير ومدته ست دقائق قصة كفاح أب إماراتي مع مولوده الجديد في غياب زوجته. ويعدّ «أبجديات الأبوة» أول فيلم رسوم متحركة يعالج موضوعا كهذا باستخدام تقنية الرسوم المتحركة والصوتيات بدلاً من الحوارات.

وقد عملت الشركة المنتجة على تطبيق أسلوب فنّي بسيط في إبتكار الشخصيات مع ميزة التقنية ثلاثية الأبعاد 3D.

وقال المدير التجاري في twofour54 خالد خوري: «من الرائع أن نرى نجاحات فيلم محلي جديد حائز على جوائز دولية عدّة. و(أبجديات الأبوة) مثال على بناء صناعة الإعلام والترفيه التي نطمح إليها في المنطقة». وعبّر المخرج حمد العور عن فخره وتقديره لتحويل لجنة أبوظبي للأفلام هذا السيناريو إلى فيلم قصير، وعن تميّز تجربة عمله في كل مراحل عملية إنتاج الفيلم. وقال: «يسعدني جداً عرض الفيلم في العديد من المهرجانات السينمائية، خصوصاً أن الجمهور سيشاهد نتاج العمل الشاق».

 

تابع آخر الأخبار المحلية والعربية والدولية على موقع الإمارات اليوم على:

التقييم:0.0/5 عدد المشاركين:0
  • تويتر
comments powered by Disqus

المزيد من الأخبار المنوعة

أحدث فرص العمل

المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم
الوظائف في الإمارات اليوم

أعمدة