عروض عالمية وفرق شعبية وموسيقى وفعاليات تحتفي بتراث الشعوب

«القرية العالمية».. احتفاء بالثقافات

صورة

أعلنت القرية العالمية في دبي عن بدء احتفالاتها بعيد الأضحى المبارك، وإطلاق العديد من الفعاليات والأنشطة والعروض والمصممة خصيصاً لاحتفالية العيد بالقرية العالمية التي بدأت من 10 إلى 19 أكتوبر الجاري، لكونها إحدى أهم الوجهات الترفيهية التي تستقطب الزوار من الإمارات خلال فترة الأعياد والعطلات الرسمية، للاستمتاع بقضاء أجمل وأسعد الأوقات في رحابها.

وقت

لإتاحة أوقات أطول في رحاب الملتقى الثقافي الترفيهي الأكبر من نوعه بالمنطقة، قررت إدارة القرية العالمية تمديد ساعات العمل طوال فترة مهرجان «العيد في دبي»، وذلك من 10 إلى 19 أكتوبر الجاري إلى الساعة 2 صباحاً، بينما ستفتح أبوابها حتى الساعة 3 صباحاً، حصرياً، في اليومين الأولين من أيام عيد الأضحى المبارك.


أجنحة

تستضيف القرية العالمية، لزائريها هذا الموسم، أجنحةً جديدة لتشارك بمهرجان العيد في دبي، وتمثل ألمانيا وإيطاليا وفرنسا، ليكون عدد الدول المتمثلة في الأجنحة أكثر من 65 دولة، بينما تعود قطر والإمارات وتونس ولبنان وسورية وتايلاند والمملكة المتحدة، وغيرها من الدول مجدداً إلى القرية العالمية، لتقدم للزائر تجربة تسوق لا مثيل لها.


أرقام قياسية

من المتوقع أن تحقق القرية العالمية أرقاماً قياسية من حيث استقطاب أعداد أكبر من الزائرين هذا الموسم، لما ستقدمه من العروض التراثية والحفلات الغنائية وسبل الترفيه العالمية، إضافة إلى ما تزخر به أجنحة الدول المشاركة. وتضيف القرية العالمية لموسمها الـ18 «جزيرة الخيال» المدينة الترفيهية الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وبتصميمها المبتكر.


موقع

تقع القرية العالمية على شارع الشيخ محمد بن زايد، وتوفر أكثر من 17 ألف موقف للسيارات، كما يبلغ سعر تذكرة الدخول إلى القرية العالمية 15 درهماً، ويبقى الدخول مجاناً بالنسبة للأطفال دون الثالثة من العمر، إضافة إلى ذوي الإعاقة (مع مرافق واحد)، والمسنين.

وأكد المدير التنفيذي للعمليات في القرية العالمية، أحمد حسين، أهمية التركيزعلى تصميم أفضل برنامج ترفيهي عالي المستوى للعائلات في القرية العالمية. وقال إن «دبي تشكل وجهة سياحية عالمية، وعلينا مواكبة الدرجة العالية من التوقعات من حيث توفير ما يسعد كل زائر بغض النظر عن فئته العمرية أو الدولة التي ينتمي إليها، إلى جانب برامج الترفيه لدينا 30 جناحاً تمثل أكثر من 65 دولة، بينما بذلنا جهوداً كبيرة لإعداد برنامج خاص للاحتفال بعيد الأضحى هذا الموسم من خلال الزينة والديكورات الخاصة والبوابات التي تعكس تاريخ أشهر الحضارات في العالم لنضفي للزائر إحساساً ببهجة العيد».

وتقدم القرية العالمية للعائلات عدداً كبيراً من العروض المميزة في رحابها احتفالاً بالعيد، ومن ضمنها عرض «أسياد البرق» المصمم ليبهر الجميع لما يقدمه من اجواء وتشويق لتضيء معه سماء القرية العالمية، كما يجسد عرض «ارنست ذا مجنيفيكو» معنى الفكاهة والكوميديا، بينما يزيد عرض «مستر فيتا» وأداء لاعبي السيرك من سعادة الأطفال خلال مهرجان العيد، لما يتم تقديمه من حركات إكروباتية وبهلوانية، وتقدم العروض يومياً ثلاث أو أربع مرات في اليوم، ليستمتع الكبار والصغار بها. أما العروض الخاصة المصممة خصيصا للأطفال خلال احتفالات العيد فقد انطلقت في القرية العالمية من 10 أكتوبر الجاري وتستمر حتى 22 من الشهر نفسه، وتشمل عرض «اوربيز» و«الخيال التكنولوجي».

ويعرف عرض أوربيز بكونه أحد أشهر العروض المتجولة حول العالم للخدع البصرية، ليسافر المشاهد عبر رحلة على أنغام الموسيقى والمرح ويحتفي معه بتنوع الثقافات والتراث من الصين إلى روسيا ووقوفاً ببلاد السند والهند وانتهاء بأميركا اللاتينية، حيث سيستمتع الصغار والكبار بالتعرف الى فلكلور دول العالم وتنوع التراث من خلال العروض. كما تقدم القرية العالمية عرض «الخيال التكنولوجي» ليأخذ زوارها في رحلة مشوقة إلى عالم تكنولوجي من ألعاب الفيديو، لتنقل بطل العرض إلى عالم افتراضي يقدمه رواد القوة والإطارات الألمانية والألعاب البهلوانية والمتزلجون وعارضو الرقصات البارعون.

وتعتبر القرية العالمية إحدى أكبر وأقدم العلامات التجارية المحلية وأبرزالمعالم السياحية في دبي، إذ تصل مواردها البشرية إلى أكثر من 10 آلاف موظف خلال الموسم التشغيلي للقرية العالمية، لتتيح للزائرين تجربة من المرح وأفضل الخدمات التي تستمر قرابة الستة أشهر، وتستقطب القرية العالمية خلال الموسم الواحد أكثر من خمسة ملايين زائر، لتصبح الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة.

 

 

تويتر