«إطعام خمسمائة» في مهرجـــان «إنكاونتـرز»

ملصق الفيلم. من المصدر

اختير فيلم «إطعام خمسمائة» الذي أخرجه الإماراتي رافد الحارثي، للمشاركة رسمياً في مهرجان «إنكاونترز» الدولي للأفلام القصيرة، الذي تقام دورته الـ19 في مدينة بريستول البريطانية بين 17 و22 سبتمبر الجاري. وهذا العمل الجديد هو أول فيلم إماراتي يشارك في «إنكاونترز»، كما أنّه الفيلم العربي الوحيد من أصل 2372 فيلماً عالمياً يضمّها المهرجان.

والجدير بالذكر أنّ مهرجان «إنكاونترز» يعتبر من الفعاليات الرائدة في المملكة المتحدة، وأحد أهمّ المهرجانات بالنسبة لصنّاع الأفلام من الشباب.

تم تصوير «إطعام خمسمائة»، الناطق بالعربية، في الإمارات، ويتحدث عن يوميات رجل يصرف وقته وأمواله لإطعام القطط المشرّدة، منذ عام 1995، وقد استطاع إطعام 500 قطة بفضل شغفه وعزمه. وسبق للفيلم الوثائقي القصير أن عرض في عدد من المهرجانات العالمية، بينما سيترشح ضمن ثلاث فئات في مهرجان «إنكاونترز»، وهي: جائزة المهرجان الكبرى، جائزة الجمهور، وجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير. 

وقالت الرئيس التنفيذي لـtwofour54: نورة الكعبي: «مشاركة هذا الفيلم في المهرجانات السينمائية العالمية تعدّ دليلاً على نجاح وتميز المخرج رافد الحارثي، وفريق twofour54 المختبر الإبداعي الذي قدّم له الدعم في مجال الإنتاج. وتشير كل هذه الترشيحات والمشاركات الى موهبة الحارثي وإبداع الشباب الإماراتي الموهوب الذي ينشط في المختبر الإبداعي».

بدأ الحارثي (25 عاماً) مسيرته في المجال الإعلامي متطوعاً، ليصبح لاحقاً مقدّم برامج محترفاً على قناة أبوظبي، وهو يقدم اليوم على الشاشة نفسها برنامج «من الخاطر»، ودفعه شغفه بمسألة الإنتاج للانتقال خلال ثلاث سنوات من أمام الكاميرا إلى العمل خلفها مخرجاً. ويعتبر فيلم «إطعام خمسمائة» باكورة أعماله الإخراجية.

تويتر