«مراكز الأطفال» و«متاحف الشارقة» يستعدان لـ «بينالي الأطفال»

ريم عبدالرحيم بن كرم ومنال عطايا توقعان مذكرة التفاهم. من المصدر

وقعت إدارة مراكز الأطفال في الشارقة وإدارة متاحف الشارقة، مذكرة تفاهم ضمن الاستعدادات لإقامة الدورة الرابعة من «بينالي الشارقة الدولي لفنون الأطفال» 2014. واتفق الطرفان على التشاور والتعاون حول الجوانب الاستراتيجية والتنظيمية والفنية والتعليمية والعملية.

ويعد «بينالي الشارقة الدولي لفنون الأطفال» إحدى مبادرات قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، ويقدم الفرصة للأطفال للتواصل في ما بينهم والمشاركة في التعبير عن أحلامهم وآمالهم وطموحاتهم من خلال الفن. واستناداً إلى الفرضية القائلة إن «الفن مرآة للبشرية في عالمنا المعاصر»، يهدف بينالي الشارقة إلى مساعدة الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 6 و12 سنة على اكتشاف أنفسهم ومواهبهم، كما يهدف إلى خلق التفاهم بين الثقافات المختلفة، حيث يسعى بينالي لمساعدة الأطفال على الانفتاح على الآخر من خلال اكتشاف الفن وتقدير التعابير الفنية للآخرين.

وقالت مديرة إدارة مراكز الأطفال بالإنابة في الشارقة، ريم عبدالرحيم بن كرم، «يشكّل البينالي مظلةً عالمية تحتضن مواهب الصغار الفنية من مختلف دول العالم، ونهدف من خلال هذا الحدث إلى فتح قنوات جديدة لتقديم إبداعات الطفل بشكلٍ جديد أكثر معاصرة وحيوية، وخلق تبادل الخبرات بين أطفال العالم من مختلف الجنسيات».

وأضافت: «نحن نؤمن بأهمية الشراكات المجتمعية في مختلف المجالات التي تنهض بإبداعات الطفولة، حيث يأتي توقيع الاتفاقية اليوم مع إدارة متاحف الشارقة ليؤكد حرصنا على توسيع آفاق التواصل والتعاون والشراكة مع جميع المؤسسات المعنية بالطفل محلياً وعربياً وعالمياً».

وقالت مدير عام إدارة متاحف الشارقة، منال عطايا، «نحن سعداء جدا بالإعلان عن هذه الشراكة الجديدة مع إدارة مراكز الأطفال بالشارقة، التي نهدف من خلالها إلى تنظيم بينالي الشارقة، والتعاون في مجال التنمية الاستراتيجية في المستقبل». وأضافت «يوفر المعرض للأطفال منصة مثالية لاستخدام الفن كلغة تواصل وتفاهم في ما بينهم، ما يمكنهم من توصيل أفكارهم ومشاعرهم، لذا فإنه من الضروري القيام بتشجيع الأطفال على الإبداع وخلق علاقات إيجابية طويلة الأمد مع غيرهم من الأطفال». وأكدت عطايا «هدفنا أن نبني على ما أنجزناه في الدورات السابقة، وأن نواصل النجاح في الدورة المقبلة».
 

تويتر