تطبيق بـ «العربية» خاص بالهواتف الذكية يراقب الجنين ويجيب عن أسئلة الأم

«أنت والحمل».. مساعد شخصي فــــي حقيبتك

صورة

منذ اللحظة التي تكتشف فيها المرأة أنها تحمل طفلاً بداخلها، تتسارع الأفكار والتساؤلات حول ما يجب أن تقوم به، ما الذي يجري بداخلها، وما الذي يفترض بها أن تتوقعه على مدى الأشهر التسعة المقبلة، صحة طفلها، صحتها؟ وكثير من الأعراض والحالات التي قد تعانيها، والتي قد تصبح توتراً تحتاج المرأة إلى أن تقلل من حدته، من خلال الحصول على أجوبة مناسبة، وهو ما أصبح في متناول اليد من خلال التطبيق العربي المجاني الأول من نوعه للأجهزة الذكية: «أنت والحمل فاين بيبي»، الذي أطلق، أخيراً، ليتحول إلى مساعد شخصي يقبع في حقيبة الحامل.

تفاصيل

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2013/08/9842.jpg

يعد «أنت والحمل فاين بيبي» التطبيق الأول من نوعه حول مراحل الحمل بكل تفاصيله في مراحله الثلاث، بكافة التطورات اليومية والأسبوعية لرعاية الأم والجنين، ومن خلاله تعيش المرأة مراحل الحمل بكل تفاصيله الجميلة، وتحصل على إجابات وافية لكل التساؤلات حول الحمل، من خلال أحدث الدراسات المقدمة التي جمعت من أكبر المستشفيات والجامعات الطبية العالمية حول رعاية الأم والجنين، وستتعرف الحامل من خلال التطبيق إلى:

أعراض وبوادر الحمل مثل الغثيان، والدوخة، والتعب، وانحباس الماء في الجسم وكيفية التعامل مع كل تلك الأعراض.

النظام الغذائي المناسب لها.

مشكلات الحمل التي ستمر بها بكل مرحلة وكيفية حلها.

احتمالية الإجهاض وكيفية تجنبه.

الفحوص اللازم إجراؤها في مراحل الحمل.

أعراض المخاض.

العلاقة الجنسية خلال فترة الحمل وما بعدها.

نمو طفلك في جميع المراحل.

كما يتضمن التطبيق:

التطورات اليومية للحمل.

تطورات الحمل الأسبوعية.

تطورات الحمل الأسبوعية للجنين.

حساب يوم الولادة.

حساب يوم الإباضة.

متابعة حركة الجنين للتأكد من سلامته ومدى نشاطه.

أسئلة متكررة عن الحمل.

نصائح عن الحمل.

موسيقى للحامل وللطفل.

وهناك من تفضل التخطيط للحمل، وأن تبدأ رحلة إعداد جسمها لاستقبال الجنين قبل شهور طويلة من الحمل الفعلي، الأمر الذي يعني البحث والاعتماد على استشارة الاخصائيين المعتمدين الذين يمكن أن يعينوا المرأة في تلك المرحلة وما بعدها، وهناك من تفاجأ بخبر حملها غير المخطط له، وتبدأ البحث عن طبيبة أخصائية لتتابع حالتها منذ البداية، وهناك من تعتمد على خبرة من حولها ومعلوماتهم الشخصية حول الحمل، ولا تبدأ مراجعة الطبيب إلا بعد الشعور بمشكلة ما، أو الحاجة لاستشارة حقيقية.

القلق

في جميع الأحوال السابقة، هناك دائماً تلك الحاجة المستمرة للسؤال والبحث عن إجابات لما تشعر به الحامل، وما هو طبيعي، وذلك الهوس المستمر والقلق مما تشعر به، وما إذا كان طبيعياً ومتوقعاً، أم أنها يجب أن تشعر بالقلق حياله، بينما تحتاج الحامل، مهما اختلفت حالتها عن غيرها، إلى تلك المساندة الدائمة والدعم ممن حولها، وذلك القريب الذي يعينها على تذكر ما يجب أن تقوم به، ومواعيدها الخاصة بالحمل، ومراجعاتها الطبية، وتذكيرها بما تحتاج إليه، وما يجب أن تتوقعه خلال حملها، سواء من أعراض جسمانية، أو من حالة الجنين ومدى تطوره، وهو ما استطاع تطبيق «أنت والحمل» الجديد باللغة العربية أن يوفره للحامل.

عربي

قال مدير التسويق للشركة، مهند موسى، إن «فكرة تطبيق «أنت والحمل» جاءت بسبب وجود نقص في المعلومات والمحتوى العربي المعني بالحامل في العالم العربي، لذا جاء القرار بإطلاق برنامج يعين المرأة على أن تتزود بالمعلومات والمساندة التي تعينها على أن تعيش تجربة حمل مناسبة ومعززة بما تحتاج إليه من معلومات غير محدودة».

وأضاف لـ«الإمارات اليوم» أن «التطبيق يعين الحامل على أن تحظى بمساعدها الشخصي المعني بحملها من الألف إلى الياء، سواء من خلال تزويدها بكل ما تحتاج إليه من معلومات حول حالتها بحسب شهر الحمل، وما تتوقعه من جنينها ومن جسدها في تلك الفترة، بالإضافة إلى أنه يعمل كممرضة شخصية تعينها، على سبيل المثال، على حساب تاريخ الولادة المتوقع، ومراقبة حركة الجنين للتأكد من سلامته، ومستوى نشاطه، بالإضافة إلى تدوين مواعيد زيارة الطبيبة المختصة بالحالة، وتذكيرها بالأوقات والتواريخ والعناوين».

دراسات


أوضح موسى أن «التطبيق يتميز أيضاً بالنطاق الواسع والعميق للأجابات التي يقدمها لكل التساؤلات التي يمكن أن تخطر على ذهن المرأة في ما يتعلق بالحمل، كما يقدم النصائح والإرشادات التي تم اعتمادها من مجموعة من أهم الدراسات العلمية الكبيرة من قبل مراكز الأبحاث الطبية والمستشفيات والمعاهد الرائدة. وهذا التطبيق المجاني، من جانب آخر، يعين على إضفاء جانب من الراحة النفسية من خلال توفيره لمجموعة من النغمات والمقطوعات الموسيقية التي تم اختيارها بعناية لتناسب حاجات الحامل والجنين ونموه داخلها».

يشار إلى أن هذا التطبيق أطلقته وقامت بإنتاجه وتطويره شركة «رومان للتطبيقات»، وهي شركة أردنية متخصصة في إنتاج التطبيقات التفصيلية باللغتين العربية والانجليزية لكل قواعد الأجهزة والهواتف الذكية، لمؤسسها ورئيس مجلس إدارتها سائد حمدان.

يذكر أن تطبيق «انت والحمل» مجاناً، وهو متاح لمستخدمي أجهزة أندرويد: http://goo.gl/Yb8tbp، ولمستخدمي أجهـــزة آي فــون: http://goo.gl/EbvsFi


 
 

تويتر