موسم حافل بالفعاليات الترفيهية والعروض الترويجية

«الصيف.. حتماً دبي».. ‬3 أشهر من الفـرح

«الحملة» تبرز دبي وجهة مثالية خلال الصيف. من المصدر

تستعد دبي لموسم صيفي حافل ومتكامل هذا العام، إذ تتكاتف جهود القطاعين العام والخاص من أجل تنظيم العديد من الفعاليات والعروض الترويجية، وإبراز المعالم السياحية التي من شأنها أن تعزز من مكانة دبي وجهة صيفية رائدة لقضاء أجمل العطلات، والوجهة المفضلة للعائلات، سواء من داخل الدولة أو من خارجها، وذلك بما تتضمنه من خيارات متعددة تناسب مختلف الجنسيات والأعمار.

وتنطلق الحملة التسويقية لموسم الصيف هذا العام تحت شعار «الصيف.. حتماً دبي»، بهدف استقطاب الزوار والسياح إلى دبي خلال الفترة الممتدة ما بين السابع من يونيو إلى السابع من سبتمبر المقبلين، والتي تشمل تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة خلالها، ابتداء من حدث «مفاجآت صيف دبي»، و«عالم مدهش» و«رمضان في دبي»، و«العيد في دبي»، لتوفر هذه الفترة مزيجاً من الفعاليات المتنوعة التي تتناسب مع كل حدث وفترة زمنية، تهدف إلى نشر الأجواء الاحتفالية والترفيهية والثقافية والفنية المتميزة في أرجاء الإمارة على مدى ثلاثة أشهر، وتعزز من سمعة دبي وجهة سياحية صيفية من الطراز الأول.

كما ستشهد دبي خلال موسم الصيف العديد من الفعاليات الرئيسة الأخرى مثل عالم دبي للرياضة، ودبي روك فيست التي تسهم في استقطاب المزيد من الزوار وتحقيق أرقام قياسية لجهة عدد الزوار وحجم الإنفاق، إذ بلغ عدد زوار مفاجآت صيف دبي عام ‬2011 أكثر من أربعة ملايين زائر.

كما سيستفيد زوار دبي من طيف واسع من العروض المقدمة للعائلات خلال موسم الصيف، مثل إقامة مجانية للأطفال تحت سن ‬12 عاماً في الكثير من الفنادق الفاخرة والشقق الفندقية، بالإضافة الى العديد من المزايا التحفيزية الأخرى.

وجهة مثالية

مفاجآت و«مدهش»

تستقبل دبي حدث «مفاجآت صيف دبي» حاملاً معه الكثير من العروض الترويجية على مختلف أنواع البضائع، لتمنح المتسوقين فرصة الفوز بهدايا ثمينة بملايين الدراهم، إلى جانب فعاليات وأنشطة ترفيهية تجعل من دبي الخيار الأمثل للعائلات خلال فصل الصيف لقضاء إجازة مميزة. وستحمل الدورة الـ‬16 لحدث مفاجآت صيف دبي في طياتها الكثير من الفعاليات الجديدة التي تلائم جميع الأذواق والأعمار، بينما يستقبل «عالم مدهش» زواره هذا العام وطوال فترة الصيف، من ‬20 يونيو حتى ‬28 أغسطس المقبلين، بباقة متنوعة من الخيارات التعليمية والترفيهية إلى جانب كثير من العروض الموسيقية والغنائية والمسرحية لفرق وفنانين استعراضيين من مختلف أنحاء العالم، ومسابقات وأنشطة ترفيهية وجوائز وهدايا قيّمة. ويعد «عالم مدهش» من أكبر الوجهات الترفيهية المغطاة في المنطقة، إذ سيمكن الأطفال من قضاء يوم متكامل من المرح والفائدة والتسلية، وسيتنقل الأطفال بين أكثر من ‬45 ركنا متنوعاً مثل: منطقة الفنون والألعاب الإلكترونية والرياضة، بالإضافة إلى استراحة كبيرة تقدم مختلف وجبات الطعام والحلويات، وغيرها. كما سيقدم عالم مدهش خلال شهر رمضان واحتفالات العيد في دبي فعاليات وأنشطة تتلاءم مع هذه الأجواء لكل أفراد العائلة.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2013/04/021952475333.jpg

وقال المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري، هلال سعيد المري، إننا «نعمل وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الرامية إلى تعزيز مكانة دبي لتكون الوجهة المفضلة للعائلات والسياح على مدار العام، لاسيما خلال فصل الصيف، والتي تتطلب تكاتف جهود المؤسسات الحكومية في دبي، وكذلك القطاع الخاص بما فيه السياحة والضيافة والتجزئة وغيرها، من أجل تقديم موسم حافل ومتكامل ومتعدد الخيارات للعائلات خلال فصل الصيف».

وأوضح أن «تعزيز مكانة دبي وجهة مثالية للعائلات خلال فترة الصيف يعد هدفاً مهماً نسعى لتحقيقه، فدبي غنية بالعناصر التي تميزها وتجعلها وجهة مثالية للزوار من المنطقة والعالم، بدءاً بأنشطتها وفعالياتها المحلية والعالمية المتنوعة، مروراً بفنادقها وشققها المفروشة التي تلبّي كل الميزانيات، إلى جانب مرونة إجراءات دخول السياح إليها من معابرها المختلفة، وسهولة المواصلات فيها، وبنيتها التحتية المتطورة، ووصولاً إلى عروض التسوق المميزة في مراكزها ومحالها التجارية، فدبي تتمتع بمقومات سياحية عالمية المستوى».

وأشار المري إلى أن حملة «الصيف.. حتماً دبي»، «جزء من خطة طموحة نسعى من خلالها لمضاعفة عدد السياح إلى دبي ليصل إلى ‬20 مليون سائح قبل حلول عام ‬2020. ولقد لاحظ الجميع النمو الكبير في عدد زوار دبي في السنوات الماضية، ونحن واثقون بأننا سنحقق رقماً قياسياً هذا الصيف يواكب جهودنا في تنظيم أنشطة وتقديم عروض مشوقة للزوار والمقيمين أكثر من أي وقت مضى».

باقة فعاليات

من جهتها، قالت المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، ليلى محمد سهيل، إن «دبي تتمتع بمزايا تجعلها الوجهة الأكثر تميزاً وجاذبية خلال موسم الصيف، فتنوع المعالم ومواقع الجذب السياحي المتميزة التي تضمها، تجعلها وجهة رائدة من الطراز الأول، ونحن نحرص باستمرار على تقديم باقة رائعة من الفعاليات التي تلبي تطلعات الجميع خلال الدورة الحالية من موسم الصيف، بما يعكس شعار الحملة التسويقية (الصيف.. حتماً دبي)».

وأكدت أن خطط الترويج والتسويق لفعاليات ومهرجانات المؤسسة ستحظى بدعم إضافي وستصل إلى أسواق جديدة من خلال المكاتب التمثيلية لدائرة السياحة والتسويق التجاري المنتشرة في العديد من الدول، وستتكامل مع نشاطات وفعاليات الدائرة لتوفر للزوار والسياح تجربة سياحية فريدة من نوعها في دبي، ما سيعزز من تنافسية المدينة وجهة سياحية عالمية على مدار العام.

وأشارت سهيل إلى أن «الجميع متحمس لهذا الموسم، ونحن مقبلون على فصل الصيف، إذ اعتاد زوار دبي على أن تقدم لهم الإمارة كل ما هو ممتع ومشوق من عروض ترويجية وفعاليات رائعة وأماكن ممتعة، ليقضوا أجمل اللحظات والذكريات في ربوعها، ونحن على ثقة بأن ما أعددناه من فعاليات سيروق لهم ويحظى باستحسانهم ورضاهم».

ولفت الى الحرص على تقديم كل ما هو متجدد ومتألق من فعاليات وأنشطة تتلاءم مع التطورات الكبيرة التي تشهدها دبي وتروج لمعالمها السياحية ومرافقها التجارية، إذ أسهمت أحداث «مفاجآت صيف دبي»، و«رمضان في دبي»، و«العيد في دبي»، بالإضافة إلى «عالم مدهش» على مدى السنوات الماضية في إبراز دبي وجهة مثالية عالمية للتسوق والترفيه العائلي خلال فصل الصيف، ونجحنا في استقطاب ملايين السياح والزوار سنوياً إلى دبي، ما من شأنه إنعاش حركة كثير من القطاعات في الإمارة.

فعاليات مشوقة

وستقدم حملة «الصيف.. حتماً دبي» باقة من الفعاليات المتنوعة التي تلائم كل أفراد العائلة من مختلف الجنسيات، وتتضمن هذه الفعاليات المشوقة عروضاً ترفيهية وحفلات غنائية وسحوبات على جوائز كبيرة. كما ستزدهر أنشطة عمل قطاع التجزئة وستقدم عروضاً ترويجية على مختلف أنواع البضائع والعلامات التجارية الراقية في مراكز التسوق والمحال التجارية المنتشرة في المدينة، بالإضافة إلى عروض وتخفيضات تقدمها مجموعة كبيرة من المنتجعات والفنادق والشقق الفندقية في الإمارة، لتشمل الإقامة والمطاعم وخدمات ومنتجات النوادي الصحية فيها. إلى جانب عالم مدهش الذي يحمل معه كثيراً من الفعاليات والأنشطة والمفاجآت هذا الموسم، فيما سيستمتع زوار دبي بالمقاصد السياحية ومراكز التسوق الفخمة، والمرافق الترفيهية المهيأة لموسم الصيف.

انطلاقة إلكترونية

انطلقت المرحلة الأولى من الحملة التسويقية لموسم الصيف إلكترونياً، إذ تم إطلاق موقع رسمي للحملة لإتاحة المجال أمام الجميع للتخطيط المسبق لإجازة سعيدة في دبي، والاستفادة من العروض التي تقدمها الإمارة خلال هذه الفترة، كما تم إطلاق مسابقة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لتشجيع الناس على التعبير عن مفهومهم لأفضل إجازة في فصل الصيف مع فرصة الفوز برحلة الى دبي.

وتتميز حملة «الصيف.. حتماً دبي»، بكونها تروج للإمارة على مدى أشهر الصيف إلى ما بعد عيد الفطر المبارك، على أن تختلف مكوناتها مع اختلاف المناسبات خلال هذه الفترة، ما سيتيح أمام زوار الإمارة ومقيميها الفرصة لقضاء أوقات ترفيهية رائعة، بدءاً من حدث «مفاجآت صيف دبي»، في شهر يونيو المقبل، الذي سيتضمن الكثير من الفعاليات الترفيهية الممتعة التي تتناسب مع كل الأعمار والجنسيات، إلى جانب قيام المحال التجارية ومراكز التسوق بتقديم أفضل العروض الترويجية التي تجذب المتسوقين من مختلف أنحاء المنطقة والعالم، والأمر كذلك بالنسبة للفنادق وقطاع الضيافة.

ومع دخول شهر رمضان الكريم خلال شهر يوليو، ستكتسي الفعاليات ثوباً جديداً يتناسب مع روحانيات هذا الشهر الفضيل، والتي بدورها ستحظى باهتمام السياح والزوار الذين سيثرون معارفهم ومعلوماتهم حول هذا الشهر وعادات وتقاليد الإمارات ودول المنطقة. ثم تُختتم الفعاليات بـ«العيد في دبي»، الذي يقدم فعاليات متميزة تمتد على مدار أيام العيد، وستظل الأجواء الاحتفالية حتى موسم العودة إلى المدارس في الأسبوع الأول من سبتمبر.

رمضان والعيد

وتنظم جهات حكومية عدة في دبي، فعاليات وأنشطة ترتكز معانيها على قيم هذا الشهر الفضيل المتمثلة في العطاء والتسامح والإخاء، ولعل أحد أبرز الفعاليات التي ستنظم خلال شهر رمضان الكريم جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، كما ستعقد ندوات ومحاضرات توعية لشخصيات معروفة ومؤثرة من مختلف الدول الإسلامية. وسيكون عشاق دبي على موعد مع مفاجآت رمضانية وفعاليات تتناسب مع هذه الأجواء، كما ستكون العروض الترويجية موجودة بقوة خلال هذا الموسم أيضاً.

وللعيد نكهة خاصة في دبي، إذ سيستمتع زوار وسكان دبي طوال فترة عيد الفطر بأجواء احتفالية متميزة، إذ سيقدم حدث العيد في دبي ــ عيد الفطر، مجموعة كبيرة من الأنشطة الاحتفالية في كثير من مراكز التسوق والفنادق والمرافق العامة لتؤمن للجميع قضاء أوقات مفعمة بالمرح والتسلية. وستتضمن أجندة فعاليات العيد في دبي حفلات غنائية لنجوم عرب ومسرحيات محلية وخليجية هادفة، وعروضاً فلكلورية وتراثية، بالإضافة إلى ضيافة العيد التي ستنتشر في عدد من المواقع المختارة في دبي.

تويتر