"سلامي" يحتوي على لحم حمير يباع في بريطانيا

كشفت صحيفة بريطانية، اليوم، أن كمية كبيرة من سجق السلامي الذي يباع في بريطانيا، قد تكون تحتوي على كميات من لحم الحمير.

وقالت صحيفة "ديلي ستار صندي"، إن هذا الكشف يأتي بعد أيام على إماطة اللثام عن أن منتجات من لحم البقر التي تباع في بعض المحال التجارية المعروفة تحتوي على كميات من لحم الخيل.

وأضافت أنه تبين أيضاً أن كميات لحم الخيل الموجودة في لحوم "البيرغر" المجمدة يمكن أن تكون حشوة مصطنعة تشكل الجزء الأكبر في اللحوم التي تبيعها المخازن بأسعار رخيصة، وأن ما يصل إلى نصف المكونات الغذائية في الوجبات الجاهزة قد تكون مصطنعة أيضاً.

وأشارت الصحيفة إلى أن السياسيين البريطانيين اعتبروا لحم الحمير الفضيحة المقبلة التي ستضرب قطاع الصناعات الغذائية في بريطانيا.

وقالت إن وكالة المعايير الغذائية البريطانية اعترفت بأنها لا تقوم بإجراء اختبارات روتينية للمواد الغذائية بذريعة أن المنتجات الغذائية التي تحتوي على لحم الخيل لا تشكل خطراً على الصحة العامة.

وأضافت الصحيفة أن موظفين من دائرة المعايير التجارية في بلدية مقاطعة لانكشاير وجدوا في وقت سابق من هذا الشهر أن 50% من الأطعمة التي يبيعها الكثير من مطاعم الوجبات السريعة لا تصف بدقة مكونات هذا الأطعمة.

ونسبت إلى مصدر في صناعة الغذاء قوله "إن المستهلكين لديهم الحق في معرفة ما يتناولونه من الأطعمة، غير أن مصانع الأغذية تتجاهل ذلك منذ وقت طويل".

 

تويتر