تجربة «غاليري عبر الحدود» في «بينالي الطفل»

لوبي وهايدي عرضا اهتمامات «الغاليري». من المصدر

نظمت الإدارة العامة لمراكز الأطفال والفتيات بالشارقة، أول من أمس، على هامش فعاليات بينالي الشارقة الدولي الثالث لفنون الأطفال، في متحف الشارقة للفنون، لقاء سلط الضوء على تجربة مؤسسة «غاليري عبر الحدود» العالمية.

تحدث في اللقاء مؤسسا «غاليري عبر الحدود» فرانز لوبي وهايدي اللذان يعملان في إدارة المعارض الدولية في سويسرا، ووجها تركيز الغاليري الى الفن المعاصر من العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط.

وعرض لوبي وهايدي تجربتهما الخاصة في مجال تنظيم المعارض الفنية الدولية وإدارة أعمال الفنانين على مستوى العالم منذ عام ‬1986، كما عرضا جانباً من تجربتهما في إقامة العديد من المعارض الفنية في سنغافورة ومكسيكو سيتي، وأوروغواي، ولاس فيغاس، إضافة إلى العديد من الدول الأوروبية.

وأوضح لوبي أن من أبرز اهتمامات الغاليري الرئيسة التبادل الثقافي بين أوروبا والمناطق الأخرى، إذ استطاع تكوين شبكة اتصالات قوية بينه وبين الفنانين والمقتنين والمؤسسات الثقافية، مشيراً الى أن الغاليري تتبنى عدداً من المشروعات التي تختص بالفنون الشابة والتجريبية. وأبدى الضيفان إعجابهما بالأعمال المعروضة في بينالي الطفل، خصوصاً المشروعات الجماعية الفنية التي تُعد تجربة حديثة في البينالي، كما عبرا عن سعادتهما بوجدهما في بينالي الشارقة الدولي لفنون الأطفال الذي يضع على عاتقه إبراز إبداعات طفل القرن الـ‬21 الذي استطاع أن يعبر عن مكنوناته بطرق مختلفة وبألوان متنوعة. يشار الى أن اللقاء حضرته المدير العام للإدارة العامة لمراكز الأطفال والفتيات بالوكالة، رئيسة اللجنة العليا للبينالي في دورته الثالثة، عائشة حمد مغاور، وعدد من موظفات الإدارة ومنشطات قسم الفنون في المراكز.

 

تويتر