علم الإمارات يرفرف في الشارقة على ارتفاع ‬123 متراً

خلال عمليات تجهيز السارية في «جزيرة العلم». من المصدر

شرعت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، بالتعاون مع دائرة الأشغال العامة في الشارقة، في تنفيذ مشروع «جزيرة العلم» الذي يشتمل على بناء سارية علم بارتفاع ‬123 متر ليرفع عليها علم دولة الإمارات العربية المتحدة في أكبر سارية علم في إمارة الشارقة وسابع أكبر سارية في العالم.

ويقع مشروع جزيرة العلم مقابل (متنزه الجزيرة سابقاً)، وسيتم الانتهاء من بناء سارية العلم في ‬25 نوفمبر الجاري، ليتم رفع العلم، يوم الثاني من ديسمبر، للاحتفال باليوم الوطني الـ‬41 للدولة.

وسيتساوى ارتفاع هذه السارية بنفس ارتفاع سارية العلم الموجودة في أبوظبي، حيث بدأ العمل على تشييد السارية قبل نحو أربعة أسابيع، وتقوم «شروق» بتنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع شركة «ترايدنت سابورت»، الشركة التي قامت بتشييد أطول سارية علم في العالم في طاجيكستان. وقالت سموّ الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، يمثل مشروع جزيرة العلم الذي باشرنا العمل فيه بتوجيهات من صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تعبيراً منا في إمارة الشارقة عن مشاعر الولاء والانتماء لوطننا الإمارات، وتعزيزاً لمشاعر الفخر والعز بعلم دولتنا واتحادنا، خصوصاً عندما نرى علم بلادنا يرفع في مكان بارز بهذا الشموخ والعلو، واحتفالاً باليوم الوطني ‬41 هذا العام ستقوم إمارة الشارقة برفع علم الإمارات على أطول سارية في الإمارة والسابعة على مستوى العالم.

وأعرب الشيخ خالد بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الأشغال العامة في الشارقة، عن فخره بالعمل مع «شروق» لتشييد هذه الجزيرة التي تحمل في مضمونها كثيراً من المعاني الوطنية، اضافة الى أنها وجهة سياحية جديدة في الشارقة.

وقال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، مروان بن جاسم السركال: «لقد بدأ العمل فعلياً في المشروع ووصلت عملية تركيب سارية العلم في منتصف طريقها إلى الإنجاز، ومن المزمع أن تكون جاهزة لرفع علم الدولة يوم الثاني من ديسمبر المقبل في احتفال خاص سيتم تنظيمه بهذه المناسبة ضمن الاحتفالات العامة باليوم الوطني». وأضاف السركال «تم تصميم سارية العلم لتكون العلامة الأبرز في وسط جزيرة العلم، التي يتم إنشاؤها لتشكل نقطة جذب سياحية جديدة في الإمارة. ويضم المشروع مساحات خضراء للتنزه ومسرحاً مفتوحاً ومعرضاً فنياً، بالإضافة إلى عدد من المحال والمطاعم والمقاهي».

 

تويتر