«فعاليات دبي» في سبتمبر.. غولف وموسيقى و«جيتكس»

زوار في معرض «جيتكس» في دورته الماضية. الإمارات اليوم

تستعد دبي لتوديع فصل الصيف واستقبال فصل الشتاء، الذي يتميز بأجوائه المعتدلة وطقسه المتميز، والذي يتيح للمدينة تنظيم واستضافة العديد من الفعاليات الخارجية على مدى الأشهر المقبلة، وهو ما يتمثل في ارتفاع عدد كبير من الفعاليات والأنشطة الشهرية في دبي. ويحمل شهر سبتمبر المقبل بشائر هذا النشاط الكبير، حيث يشير «جدول فعاليات دبي»، المرجع الرسمي والموحد لكل الفعاليات التي تحتضنها إمارة دبي على مدار العام، إلى أن شهر سبتمبر المقبل سيكون حافلاً بالأحداث والفعاليات المهمة والمتميزة، وسيحظى سكان الإمارة وزوارها بأجواء ترفيهيّة تلبي أذواق جميع أفراد العائلة، بمن فيهم محبو الحفلات الموسيقيّة، والأحداث الكوميديّة والرياضيّة، ومعارض التكنولوجيا والإلكترونيّات.

وقالت المديرة التنفيذية لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، الجهة الحكومية المسؤولة عن إدارة الجدول، ليلى محمد سهيل: «يعد (جدول فعاليات دبي) منصة مثالية للجميع لاكتشاف ما تقدمه إمارة دبي من أنشطة وفعاليات بتفاصيل واضحة ومفيدة، الأمر الذي يتيح للمقيمين والزوار في دبي التخطيط لقضاء أوقات حافلة بمختلف الأنشطة في الإمارة، سواء كان ذلك للترفيه أم للأعمال، وتسهم باقة الفعاليات المميزة المقرر استضافتها في دبي خلال شهر سبتمبر في تسليط الضوء على مكانة الإمارة وجهة سياحيّة رائدة على مستوى المنطقة في احتضان أبرز الفعاليات والمهرجانات والمعارض العالميّة».

ويحفل شهر سبتمبر المقبل بالعديد من الفعاليات المحلية والعالمية المتميزة، حيث سيتاح لعشاق الأحداث الرياضيّة فرصة التمتع بأجواء الحماسة والإثارة لدى حضور مباراة الكريكيت الحماسيّة بين باكستان وأستراليا، التي ستقام ضمن سلسلة «كريكيت تي-20»، وستنطلق المباراة في الخامس من سبتمبر على أرض «استاد دبي الدولي للكريكيت» في «مدينة دبي الرياضية»، بأسعار تبدأ اعتباراً من 20 درهماً.

وستتابع الجماهير اللقاء الثاني في السابع من سبتمبر أيضاً مع وجود إمكانية لعب مباراة فاصلة في التاسع من الشهر ذاته.

وسيستمتع جميع محبي فرقة «البيتلز» بأجواء حفل «ذا فاب فور ـ ميوزيك أوف ذا بيتلز» لـ «داك شوليس» وفرقته الغنائيّة، والذي سيكون بمثابة حفل تكريمي لواحدة من أكثر الفرق الموسيقية البريطانيّة نجاحاً على مستوى العالم. وسيتزامن هذا الحدث مع الذكرى السنويّة الـ50 لتأسيس فرقة «البيتلز» مع عروض حيّة ستقام بين يومي السادس والثامن من سبتمبر على مسرح «ذا فيرست جروب» في مدينة جميرا.

كما يعود آل موري، الممثل الكوميدي البريطاني والشخصية التلفزيونية البارزة، مجدداً إلى جمهوره الكبير من خلال عرضه الكوميدي المميز الذي يتسم بمواده الجديدة ذات المستوى الأسطوري الفريد. وسيقدّم آل موري عرضه على مدار أربع ليال خلال الفترة الممتدة بين 11 و14 سبتمبر على مسرح «ذا فيرست جروب» في مدينة جميرا.

وسيكون لاعبو ومحبو رياضة الغولف على موعد مع البطولة الافتتاحيّة لـ «جولة الغولف في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» التي ستقام خلال الفترة الممتدة بين 23 و26 سبتمبر في «نادي خور دبي للغولف واليخوت»، وتعد هذه الجولة إحدى المبادرات الرائدة لـ «هيئة الشيخ مكتوم للغولف»، والتي تقدّم جوائز مالية مجزيّة تصل قيمتها إلى 50 ألف دولار، وتتيح الحصول على النقاط المؤهلة للدخول في التصنيف العالمي لهواة الغولف، فضلاً عن كونها منصّة فريدة تسهم في تعزيز نجاح وتطوّر لاعبي الغولف. وللمرة الأولى، تشهد دبي استضافة عروض «ريد بُل فلاينج باخ» التي تشكل مزيجاً يجمع الثقافة الأصيلة والفن المعاصر، وذلك من خلال عروض أداء «ريد بُل فلاينج باخ»، وفرقة «فلاينج ستيبس» الحائزة على لقب أبطال العالم في رقص الشوارع «البريك دانس»، ومخرج الأوبرا كريستوف هاغل، والذين سيقدّمون عروضاً آسرة خلال الفترة الممتدة بين 28 و29 سبتمبر في مدينة جميرا.

ولمحبي التكنولوجيا والإلكترونيات وهواة الألعاب، تستضيف دبي الكثير من فعالياتها خلال سبتمبر المقبل، لاسيما معرض «جيتكس شوبر»، الذي يعد المنصّة الأهم والأكبر على مستوى المنطقة في مجال مبيعات تجزئة الإلكترونيات الاستهلاكيّة، وسيكون بمثابة مسك الختام لباقة فعاليات سبتمبر بدبي. وسينطلق المعرض في 29 سبتمبر ضمن موقعه الجديد في «مركز دبي التجاري العالمي»، وسيكشف على مدى ثمانية أيام النقاب عن أحدث منتجات وأدوات التكنولوجيا والأجهزة الإلكترونية المنزلية أمام أكثر من 160 ألف زائر من شتى أنحاء العالم.

تويتر